عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

شكري: القاهرة تدعم الحوار مع دمشق لحل الأزمة السورية

2017-08-29 -- 00:15 ص

أعلن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن القاهرة تدعم تسوية الأزمة السورية المستمرة منذ العام 2011 على أساس مفاوضات تشمل جميع الأطراف، بما في ذلك حكومة البلاد.

وأكد شكري، في تصريحات أدلى بها الاثنين خلال زيارته العاصمة البيلاروسية مينسك، أن لا حل عسكريا قد يؤدي إلى إعادة الاستقرار إلى سورية، الأمر الذي ليس من الممكن تحقيقه، حسب وزير الخارجية المصري، إلا عن طريق حوار ومفاوضات وعملية سياسية.

وأشار شكري إلى أن دور مصر يكمن في دعم توحيد "المعارضة السورية" واستمرار الحوار عبر جميع القنوات، بما في ذلك الحكومة في دمشق، من أجل إجراء مفاوضات تحت رعاية ممثلي الأمم المتحدة ومع الالتزام بعملية جنيف.

وقال شكري إن مصر تأمل في أن تتخذ جميع الأطراف، بصدق وإخلاص، كل الإجراءات الضرورية للتوصل إلى توافق للمضي قدما.

وشدد الوزير على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة من أجل إعادة أعمار البلاد وضمان عودة اللاجئين إلى وطنهم وتكثيف محاربة الإرهابيين، الذين يستفيدون من الوضع الحالي في سورية.

المصدروكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account