عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

استقرار إيجابي للقعود الآجلة لأسعار للذهب والأنظار على حديث يلين ودراغي في جاكسون هول

2017-08-25 -- 14:00 م

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع وسط الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وفي ظلال فعليات ندوة جاكسون هول في كانساس سيتي والتطلع لحديث جانيت يلين وماريو دراغي محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي.

 

في تمام الساعة 02:31 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 كانون الأول/ديسمبر القادم 0.41% لتتداول حالياً عند 1,297.30$ للأونصة بالمقارنة مع الافتتاحية عند 1,294.00$ للأونصة، وسط تراجع بنسبة 0.08% إلى مستويات 93.20 مقارنة بالافتتاحية عند 93.28.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر مبيعات البضائع المعمرة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي للولايات المتحدة والتي أظهرت تراجعاً فاق التوقعات خلال تموز/يوليو الماضي، بينما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو بصورة فاقت التوقعات، ويأتي ذلك وسط الترقب لحديث يلين حيال الاستقرار المالي.

 

وفي نفس السياق، تتوجه أنظار المستثمرين حالياً لفعليات الندوة السنوية الاتحادية الاقتصادية كانساس سيتي التي تعقد ليومها الثاني في جاكسون هول في بنك كانساس سيتي الاحتياطي الفيدرالي ويحضرها محافظي المصارف المركزية العالمية ووزراء المالية بالإضافة إلى الأكاديميين والمنخرطين في الأسواق المالية من كافة أنحاء العالم.

 

الجدير بالذكر أن الندوة الاقتصادية السنوية جاكسون هول يتم إغلاق اجتماعاتها أمام الوسائل الإعلام والصحافة، إلا أن المسئولين عادتاً ما يجرون خلال فعلياتها وعقب انقضائها أحديث صحفية قد تدفع المستثمرين إلى اتخاذ مراكز مالية جديدة على المدى القريب والمتوسط اعتماداً على تقييمهم ورؤيتهم لتوجهات محافظي المصارف المركزية الكبرى والمسئولين المؤثرين الآخرين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account