عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

للمرة الثالثة في مسيرته كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا

2017-08-25 -- 00:25 ص

للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته نال البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، جائزة أفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خلال حفل الأخير في مدينة مونت كارلو الفرنسية.

وتنافس رونالدو على اللقب مع حارس مرمى يوفنتوس الايطالي جيانلويجي بوفون والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

ويتفوق "الدون" على غريمه ميسي  بفارق لقب واحد.

وقاد رونالدو حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2016، فريقه الى الإحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 12 هدفاً، كما أنه بات أول لاعب في تاريخ البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم يكسر حاجز الـ100 هدف.


ولدى السيدات، نالت لاعبة ​فريق برشلونة الاسباني​، ​الدولية ليكا مارتن​ جائزة أفضل لاعبة في القارة الأوروبية  عن 2016 -2017.

وهيمن الفريق الملكي على جوائز الحفل بعد أن توّج رونالدو أيضاً بجائزة أفضل مهاجم في "القارة العجوز"متفوقاً على الأرجنتينيين ليونيل ميسي وباولو ديبالا
كما ذهبت جائزتي أفضل لاعب وسط وأفضل مدافع على الترتيب إلى لاعبي "الميرنغي" الكرواتي لوكا مودريتش على حساب زميليه البرازيلي كاسيميرو والألماني طوني كروس، وإلى الإسباني سيرجيو راموس متفوقاً على زميله البرازيلي مارسيلو والإيطالي ليوناردو بونوتشي المنتقل من يوفنتوس إلى ميلان.


وحقق الإيطالي جيانلويجي بوفون جائزة أفضل حارس متفوقاً على كل من حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير والسلوفيني يان أوبلاك من أتلتيكو مدريد الإسباني.

ورغم اهتزاز شباكه بأربعة أهداف أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا (1-4) في 3 حزيران/يونيو بكارديف، حافظ الحارس الايطالي على نظافة شباكه في تسع مباريات من الـ12 بدوري الابطال.

وساعد أداؤه امام ليون وبرشلونة وموناكو في بلوغ يوفنتوس لنهائي دوري الابطال.


كما توّج الإيطالي الآخر فرانشيسكو توتي بجائزة رئيس "يويفا" تكريماً لمسيرته الكروية في نادي روما الذي أمضى 24 عاماً في صفوفه.

وتسلم توتي الجائزة من رئيس الاتحاد، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، قبل بدء قرعة دوري أبطال أوروبا المقامة في مونت كارلو الفرنسية.

ويعد توتي الذي يعمل كمسؤول اداري حالياً في نادي "الذئاب"، ثالث لاعب إيطالي يفوز بجائزة رئيس "يويفا"، بعد جياني ريفيرا وباولو مالديني.

المصدر: وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account