عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

وول ستريت جورنال : البحرية الأمريكية تعتزم إقالة قائد الأسطول السابع من منصبه

2017-08-23 -- 04:00 ص

تعتزم البحرية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عزل قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ، جوزيف أوكوين، على خلفية تصادم المدمرة الأمريكية "جون أس أس ماكين" مع ناقلة نفط قرب سنغافورة، الذي تسبب بفقدان 10 بحارة، وجرح 5 آخرين.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" بالإشارة إلى مسؤولين أمريكيين، إن أوكوين قائد الأسطول السابع الذي يقيم في مدينة يوكوسوكا اليابانية سيُعزل من القيادة اليوم، بسبب 4 حوادث تصادم وقعت منذ كانون الثاني/يناير الماضي من بينها تصادمان سقط فيهما قتلى.


تجدر الإشارة إلى أن أوكوين كان سيترك منصبه في سبتمبر/ أيلول المقبل لبلوغه سن المعاش، غير أنه سيتم فصله لأسباب تتعلق بفقدان الثقة، حسبما ذكرت الصحيفة.

وفي الوقت نفسه، لم يتهم أوكوين بعد بأي اتهامات محددة، تتعلق بهذه الحوادث.

هذا وأعلنت البحرية الأمريكية، مساء يوم الاثنين الماضي الموافق يوم الـ 21 من الشهر الجاري، تعليق كافة عملياتها حول العالم بعد حادث تصادم وقع شرقي سنغافورة أدى إلى فقدان 10 بحارة، وجرح 5 آخرين.

وفى يونيو/ حزيران، اصطدمت المدمرة "فيتزجيرالد" بسفينة حاويات فلبينية، مما أسفر عن مصرع 7 بحارة أمريكيين. ومنذ كانون الثاني/ يناير، وقعت حوادث مماثلة أخرى دون وقوع إصابات.

ويذكر أن الحادث هو الثاني الذي تتعرض له سفن البحرية الأمريكية خلال أقل من 3 أشهر.

 

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account