عاجل

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961    القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء في الملاعب العالمية وموعدها بالتفصيل    ارتفاع أسعار الذهب الثلاثاء من أدنى مستوى في أسبوع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط    

توقعات باحتجاجات ضخمة تنتظر ترامب في أريزونا

2017-08-22 -- 21:35 م

طلب رئيس بلدية فينيكس بأريزونا من الرئيس دونالد ترامب تأجيل زيارته في ضوء أسلوب استجابته لمعارك الشوارع التي اندلعت احتجاجا على إزالة تمثال لأحد أبطال الحرب الأهلية في تشارلوتسفيل.

وتوقع رئيس البلدية غريغ ستانتون، أن تكون هناك احتجاجات كبيرة في استقبال ترامب يوم الثلاثاء لدى وصوله إلى أريزونا في أول حملة دعاية له منذ أن تسببت تصريحاته بشأن مظاهرات القوميين البيض في فرجينيا بموجة غضب.

وتعرض ترامب لانتقادات واسعة النطاق لإلقائه اللوم على كل من القوميين البيض ومعارضين لهم نظموا مظاهرة مضادة في أعمال العنف التي وقعت في التجمع الحاشد الذي نظمته جماعات النازيين الجدد والمنادين بسمو العرق الأبيض.

وكتب ستانتون في صحيفة “واشنطن بوست” يقول “أمريكا تتألم.. وهي تتألم بدرجة كبيرة لأن ترامب سكب البنزين على التوترات العنصرية”… “مع زيارته المزمعة لفينيكس اليوم أخشى أن يشعل عود ثقاب”.

وأبدى عدد من مسؤولي البيت الأبيض، في أحاديث خاصة، قلقهم من التجمع الحاشد لترامب في فينيكس خوفا من تطرقه مرة أخرى لمسألة “تشارلوتسفيل” في لحظة احتدام المشاعر ومع تهليل الآلاف من أنصاره له.

وأدان ترامب التغطية الإعلامية لتصريحاته قائلا على “تويتر” “إن وسائل الإعلام أساءت تماما عرض ما قلته بشأن الكراهية والتعصب”.

وستكون هذه أول زيارة يقوم بها ترامب لأريزونا منذ توليه الرئاسة عام 2016.

المصدروكالة رويترز


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account