عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

تراجع الذهب مع انتعاش الأسهم ولكن يبقى الطلب مرتفع على الملاذ الآمن

2017-08-22 -- 08:15 ص

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الثلاثاء وذلك بعد قيام الرئيس الأمريكي ترامب بتطبيق استراتيجية تعمل على إبقاء القوات الأمريكية في أفغانستان من أجل العمل على دعم الحكومة في كابول، يأتي هذا بالإضافة إلى انتعاش الأسهم الأسيوية اليوم مما قلل من الطلب على الذهب.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1288.0 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1286.2 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1290.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1290.5 دولار للأونصة. 

 

ارتفاع الأسهم الأسيوية بعد مكاسب وول استريت يوم أمس تسبب في تراجع الذهب الذي يعد استثمار بديل للأسهم، يأتي هذا بعد الارتفاع الكبير الذي سجله يوم أمس على حساب تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية وذلك قبل اجتماع البنوك المركزية السنوي في جاكسون هول نهاية هذا الأسبوع.

 

هذا ويبقى الطلب مرتفع على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في ظل تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية بعد بدء المناورات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وهو الأمر الذي قد ينذر بتدخل من كوريا الشمالية التي وجهت تحذير بشأن هذه المناورات أنها قد تؤدي إلى حرب نووية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account