عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

طهران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورية

2017-08-20 -- 09:05 ص

دعا حسين سلاح ورزي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإيرانية إلى إجراء المتابعات اللازمة لتفعيل دقيق وشامل لاتفاقية التجارة الحرة مع سورية.

وعبر سلاح ورزي في اجتماع مع سامر الخليل، وزير الاقتصاد السوري، يوم الجمعة 18 أغسطس/أب في دمشق، عن سعادته لحالة الاستتباب في الأمن والاستقرار التي تشهدها سورية، معلنا عن تشكيل لجنة خاصة في غرفة التجارة لمتابعة مسألة تعزيز وتوسيع التعاون الاقتصادي مع سورية.

وأضاف أنه في حال تم تحديد المتطلبات التجارية الملحة، وقائمة بمشاريع إعادة الإعمار والبناء في سورية، فإن الغرفة التجارية الإيرانية ستعمد إلى استغلال جميع إمكانياتها المتاحة لتلبية أكبر قدر ممكن من هذه المتطلبات.

وطالب سلاح ورزي خلال لقائه مع وزير الاقتصاد السوري، بإصدار القرارات والقيام بالمتابعة اللازمة لتنفيذ دقيق وشامل لاتفاق التجارة الحرة بين إيران وسوريm.

بدوره عبر سامر الخليل، وزير الاقتصاد السوري، عن أمله في أن يقوم قريبا برفقة وفد سوري رفيع المستوى بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون في مجال القطاع الخاص بين البلدين.

المصدر: فارس


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account