عاجل

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 126 ألف نسمة عن عفرين    "صحيفة كوميرسانت": تركيا تعهدت لروسيا باقتصار العملية على عفرين.. وأنقرة تنفي    زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    اليوم.. إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية    الذهب يشهد ارتفاع محدود بالرغم من انتعاش الأسهم وتعافي الدولار    أسعار النفط الخام تستقر اليوم 23/1/2018 بعد مكاسب الأمس    خلال كلمة "بنس".. طرد نواب عرب من "الكنيست"     الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده في سورية     الأناضول تقول إن الفصائل التي يدعمها الجيش التركي انسحبت من جبل برصايا الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سورية     الملك المغربي يجري تعديلا وزاريا ويعين 5 وزراء جدد    

طهران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورية

2017-08-20 -- 09:05 ص

دعا حسين سلاح ورزي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإيرانية إلى إجراء المتابعات اللازمة لتفعيل دقيق وشامل لاتفاقية التجارة الحرة مع سورية.

وعبر سلاح ورزي في اجتماع مع سامر الخليل، وزير الاقتصاد السوري، يوم الجمعة 18 أغسطس/أب في دمشق، عن سعادته لحالة الاستتباب في الأمن والاستقرار التي تشهدها سورية، معلنا عن تشكيل لجنة خاصة في غرفة التجارة لمتابعة مسألة تعزيز وتوسيع التعاون الاقتصادي مع سورية.

وأضاف أنه في حال تم تحديد المتطلبات التجارية الملحة، وقائمة بمشاريع إعادة الإعمار والبناء في سورية، فإن الغرفة التجارية الإيرانية ستعمد إلى استغلال جميع إمكانياتها المتاحة لتلبية أكبر قدر ممكن من هذه المتطلبات.

وطالب سلاح ورزي خلال لقائه مع وزير الاقتصاد السوري، بإصدار القرارات والقيام بالمتابعة اللازمة لتنفيذ دقيق وشامل لاتفاق التجارة الحرة بين إيران وسوريm.

بدوره عبر سامر الخليل، وزير الاقتصاد السوري، عن أمله في أن يقوم قريبا برفقة وفد سوري رفيع المستوى بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون في مجال القطاع الخاص بين البلدين.

المصدر: فارس


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account