عاجل

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 126 ألف نسمة عن عفرين    "صحيفة كوميرسانت": تركيا تعهدت لروسيا باقتصار العملية على عفرين.. وأنقرة تنفي    زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    اليوم.. إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية    الذهب يشهد ارتفاع محدود بالرغم من انتعاش الأسهم وتعافي الدولار    أسعار النفط الخام تستقر اليوم 23/1/2018 بعد مكاسب الأمس    خلال كلمة "بنس".. طرد نواب عرب من "الكنيست"     الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده في سورية     الأناضول تقول إن الفصائل التي يدعمها الجيش التركي انسحبت من جبل برصايا الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سورية     الملك المغربي يجري تعديلا وزاريا ويعين 5 وزراء جدد    

شركات أمريكية تخسر نحو 700 مليون دولار ؟

2017-08-18 -- 10:05 ص

أفادت مصادر إعلامية أن كسوف الشمس الكلي، الذي سيجتاح أمريكا الأسبوع المقبل، سيوقف العاملين عن العمل مما يكبد الشركات الأمريكية خسائر في الإنتاج بمئات الملايين من الدولارات.

وسيتكبد أصحاب العمل الأمريكيون خسائر في الإنتاج تقدر بنحو 694 مليون دولار جراء 20 دقيقة تقريبا، تقدر مؤسسة "تشالنجر جراي آند كريسماس"، أن العاملين سيقتطعونها من يوم عملهم في يوم الاثنين 21 أغسطس/ آب للقيام والخروج من مكاتبهم لمتابعة الكسوف الذي سيستغرق دقيقتين ونصف دقيقة تقريبا. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وقال آندي تشالنجر، نائب رئيس المؤسسة التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها، إن 20 دقيقة هو تقدير متحفظ مشيرا إلى أن كثيرا من الناس قد يستغرقون وقتا أطول من ذلك ليجهزوا أجهزة التلسكوب أو نظارات الرؤية الخاصة أو حتى أخذ عطلة في ذلك اليوم.

وأضاف "هناك عدد قليل جدا من الناس لن يخرجوا عندما تكون هناك ظاهرة سماوية تحدث فوق رؤوسهم". وقدر تشالنجر عدد العاملين في ذلك اليوم بنحو 87 مليون شخص.

وفي مناسبة "سايبر مانداي" أو "اثنين الإنترنت" وهو مصطلح ليوم الاثنين الذي يلي عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، تكبدت الشركات خسائر إنتاج تقدر بنحو 450 مليون دولار عن كل 14 دقيقة قُضيت في التسوق وليس في العمل.

وقال تشالنجر، إن أحداث كهذه من المرجح أن تكون ذات تأثير كبير على الشركات الصغيرة التي عندما يغيب عمالها لا تمتلك تغطية كافية من رفاقهم في العمل خاصة في ظل سوق العمل المحدود حاليا والذي يصعب فيه إيجاد عمالة ماهرة.

وأضاف تشالنجر "عندما يتغيب ثلاثة أو أربعة أشخاص من مكتب مكون من 15 شخصا يصبح الأمر مدمرا".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account