عاجل

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 126 ألف نسمة عن عفرين    "صحيفة كوميرسانت": تركيا تعهدت لروسيا باقتصار العملية على عفرين.. وأنقرة تنفي    زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    اليوم.. إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية    الذهب يشهد ارتفاع محدود بالرغم من انتعاش الأسهم وتعافي الدولار    أسعار النفط الخام تستقر اليوم 23/1/2018 بعد مكاسب الأمس    خلال كلمة "بنس".. طرد نواب عرب من "الكنيست"     الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده في سورية     الأناضول تقول إن الفصائل التي يدعمها الجيش التركي انسحبت من جبل برصايا الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سورية     الملك المغربي يجري تعديلا وزاريا ويعين 5 وزراء جدد    

بقع قزحية العين قد تكون علامة على أمراض تسببها الشمس!

2017-08-17 -- 08:00 ص

ذكر باحثون أن البقع الداكنة التي تظهر على قزحية العين ( الجزء الملون من العين ) ليست سرطانية، ولكن هذه البقع التي تشبه النمش قد تكون علامة على أمراض أخرى تتعلق بالتعرض المفرط لأشعة الشمس!

حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتواجدون كثيرا خارج المنزل قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بـ إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي، وغيرها من الأمراض المتعلقة بالتعرض لأشعة الشمس. لكن أشار الباحثون أنه حتى الآن لم يعرف ما هو الدور المحدد الذي تسببه أشعة الشمس فيما يخص أمراض العيون، لكن مع ذلك تشير المؤشرات الحيوية إلى الكميات العالية من التعرض المزمن لأشعة الشمس. جدير بالذكر أن الباحثون قاموا بفحص عيون أكثر من 600 سباح في حمامات سباحة عامة بالنمسا، حيث قام المشاركون فيها بتسجيل عاداتهم الخاصة بالحماية من الشمس ومدى تعرضهم لأشعتها. Advertisement وأظهرت النتائج لاحقا أن نمش العين أو تلك البقع مرتبطة بعدة عوامل منها التقدم في السن، ووجود حروق الشمس، كما وجد الباحثون أن النمش كان أكثر شيوعا بين ممن يملكون عيون ذات ألوان فاتحة، ولم يهتموا بوضع النظارات.

وأوضح الباحثون في النهاية أن النمش يميل للظهور في الحافة الخارجية لأسفل القزحية، في الوقت الذي توفر فيه الأنف والحاجبين الحماية والظل للأجزاء الداخلية وتقلل من التعرض للشمس. اقرأ أيضا: تعرف على أهم أمراض العيون.. وكيفية علاجها.
 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account