عاجل

إردوغان: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الاستفتاء     إردوغان: تركيا لن تسمح بتأسيس دول إرهابية في سوريا "وسندخل فجأة ذات ليلة"    إيران: اللواء يحيى رحيم صفوي: الدول الأربعة المحاذية لإقليم كردستان ستغلق حدودها مع الإقليم     مساعد وكبير مستشاري المرشد الإيراني في الشؤون العسكرية: انفصال واستقلال كردستان مؤامرة أميركية إسرائيلية    إيران أغلقت حدودها البرية مع اقليم كردستان العراق    إيران: ظريف تعليقاً على قرار اميركا فرض قيود على دخول الإيرانيين: إبراز ترامب تعاطفه الكاذب مع الإيرانيين امر فارغ    تركيا: وسائل اعلام تركية: تركيا تغلق بوابة الخابور الحدودية مع شمال العراق في اتجاه واحد    واشنطن: ترامب أصدر قيودا على السفر الى الولايات المتحدة من إيران وليبيا والصومال وسورية واليمن ودول أخرى    العراق: التلفزيون الروسي يعرض مشاهد لفصيل مسلح من كرد إيران ينتشر في محافظة كركوك قبل استفتاء الانفصال     العبادي: خطوة برزاني في كردستان تقود التطورات إلى مواجهة جديدة في العراق    

بقع قزحية العين قد تكون علامة على أمراض تسببها الشمس!

2017-08-17 -- 08:00 ص

ذكر باحثون أن البقع الداكنة التي تظهر على قزحية العين ( الجزء الملون من العين ) ليست سرطانية، ولكن هذه البقع التي تشبه النمش قد تكون علامة على أمراض أخرى تتعلق بالتعرض المفرط لأشعة الشمس!

حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتواجدون كثيرا خارج المنزل قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بـ إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي، وغيرها من الأمراض المتعلقة بالتعرض لأشعة الشمس. لكن أشار الباحثون أنه حتى الآن لم يعرف ما هو الدور المحدد الذي تسببه أشعة الشمس فيما يخص أمراض العيون، لكن مع ذلك تشير المؤشرات الحيوية إلى الكميات العالية من التعرض المزمن لأشعة الشمس. جدير بالذكر أن الباحثون قاموا بفحص عيون أكثر من 600 سباح في حمامات سباحة عامة بالنمسا، حيث قام المشاركون فيها بتسجيل عاداتهم الخاصة بالحماية من الشمس ومدى تعرضهم لأشعتها. Advertisement وأظهرت النتائج لاحقا أن نمش العين أو تلك البقع مرتبطة بعدة عوامل منها التقدم في السن، ووجود حروق الشمس، كما وجد الباحثون أن النمش كان أكثر شيوعا بين ممن يملكون عيون ذات ألوان فاتحة، ولم يهتموا بوضع النظارات.

وأوضح الباحثون في النهاية أن النمش يميل للظهور في الحافة الخارجية لأسفل القزحية، في الوقت الذي توفر فيه الأنف والحاجبين الحماية والظل للأجزاء الداخلية وتقلل من التعرض للشمس. اقرأ أيضا: تعرف على أهم أمراض العيون.. وكيفية علاجها.
 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account