عاجل

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قرية “شخيتر” شمال قرية “سرحا الشمالية” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها    أردوغان: مناورات الناتو التي علقت صوري وصورة أتاتورك كأهداف للعدو استهدفت بذلك تركيا وشعبها بأسره    بطولة الشطرنج في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجاب    لافروف: اجتماع وزراء الخارجية للدول الضامنة مثمر واتفقنا حول جميع المسائل    تحرير مدينة البوكمال بالكامل من فلول "داعش "    الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على نقطة مستودع قطع غيار الاليات بالرحبة 446 في حرستا بريف دمشق    جبهة النصرة و ما يسمى فجر الامة يقومان بدفن عدد من قتلاهم الذين قتلوا بمعارك حرستا بمقبرة جماعية في احدى مزارع الغوطة بريف دمشق الشرقية     وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل لن يحضر اجتماع لجامعة العربية في القاهرة     سياسيون بريطانيون: السعودية الدولة الأكثر استبدادا في العالم    التلفزيون السوري: الجيش يسيطر على أكثر من 85 % من مساحة مدينة البوكمال في ريف دير الزور    

إصابة 200 مريض بنوع نادر من الفطريات في مستشفيات بريطانية

2017-08-15 -- 00:15 ص

قال مسؤولو الصحة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنهم اكتشفوا إصابة نحو 200 مريض في أنحاء مختلفة من بريطانيا بنوع نادر من الفطريات يمكن أن يتسبب في عدوى.

قالت إدارة الصحة العامة بإنكلترا، إن نحو نصف حالات الإصابة بفطر "كانديدا أوريس" ظهرت لها أعراض ومن بينهم 27 مريضا أصيبوا بعدوى في مجرى الدم. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

والفطريات التي تعرف اختصارا باسم "سي أوريس" اكتشفت لأول مرة في اليابان قبل 8 سنوات وهي نادرة وليست على درجة عالية من الخطورة لكنها قابلة للانتشار بين مرضى المستشفيات.

وقال كولين براون، خبير الأحياء الدقيقة بقسم العدوى في إدارة الصحة العامة "لم تظهر أعراض على أغلب الحالات التي رصدت ولم تصب بعدوى نتيجة للفطريات".

وقال إن العاملين بقطاع الرعاية الصحية يعملون مع خبراء من إدارة الصحة العامة من أجل الحد من انتشار الفطريات.

واكتشف هذا النوع من الفطريات لأول مرة في أذن مريض في اليابان عام 2009 وارتبط منذ ذلك الحين بمجرى الدم والتهابات الجروح والأذن وظهر في 8 دول أخرى على الأقل منها جنوب أفريقيا والكويت والهند وفنزويلا. وظهرت أول حالة إصابة بهذه الفطريات في بريطانيا عام 2013.

وقالت إدارة الصحة العامة في بيان إن 20 مستشفى رصدت منذ مطلع الشهر الماضي أكثر من 200 مريض مصاب بفطر "كانديدا أوريس". وشهدت ثلاث مستشفيات انتشارا كبيرا ووجدت صعوبة في مواجهته لكنها أعلنت خلوها منه الآن. ونقل مرضى استوطن الفطر في أجسادهم إلى 35 مستشفى آخر على الأقل.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account