عاجل

وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتدخل عسكرياً إذا تم استهداف التركمان في العراق    العراق: البرلمان العراقي يلزم الشركات النفطية بوقف أعمالها في المناطق المتنازع عليها    إيران: بوتين وروحاني يبحثان هاتفياً الوضع حول البرنامج النووي الإيراني ويؤكدان ضرورة التنفيذ التام لخطة العمل الشاملة    إيران: الرئيسان الإيراني والروسي يؤكدان عقد قمة ثلاثية تضم إيران وروسيا وإذربيجان قريباً    بوتين لروحاني: ابارك لكم كلمتكم في الجمعية العمومية واختياركم عبارات دقيقة جداً ومدروسة تماماً    إيران: الخارجية الإيرانية تعلن اغلاق المعابر الحدودية والمجال الجوي أمام الإقليم الكردي شمالي العراق     إردوغان: حالياً نسمح بالعبور إلى الجانب العراقي فقط وخلال هذا الأسبوع سنفصح عن تدابيرنا الأخرى وسنغلق المعبر     إردوغان: لنرَ بعد اليوم إلى أين سيبيع الإقليم الكردي في العراق النفط    إيران: روحاني وبوتين يؤكدان المضي في محاربة الارهاب بلا توقف     إردوغان: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الاستفتاء    

الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد مع مواطنين للعمل لديها بدمشق

2017-08-15 -- 09:05 ص

تعلن الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء عن إجراء مسابقة للتعاقد مع مواطنين للعمل لديها بدمشق بصفة عناصر ضيافة مؤقتين من الفئة الثانية فعلى الراغبين بالتقدم إلى المسابقة مراجعة رئاسة مجلس الوزراء أو موقعها الالكتروني للحصول على 

الجمهورية العربية السورية                                   

  رئاسة مجلس الوزراء

القرار رقم  /1555/

الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء .

بناء على أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004 وتعديلاته

وعلى القانون رقم /23/ تاريخ 10/11/2003

وعلى المرسوم رقم /187/ تاريخ 18/6/2016

وعلى القانون رقم /36/ تاريخ 31/12/2014 وتعديلاته والقرارات المنفذة

وعلى قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم (66/م.و) تاريخ 10/10/2013

وعلى كتاب الجهاز المركزي للرقابة المالية رقم (490/6) تاريخ 12/7/2017 المتضمن اعتماد مشروع الإعلان.

يقرر ما يلي :

المادة 1-      تعلن الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء عن إجراء مسابقة للتعاقد مع عدد من المواطنين بموجب عقود سنوية للعمل لديها وفق الاختصاصات والأعداد والفئات التالية:

الفئة

المؤهل العلمي

العمل المتعاقد لأجله

العدد المطلوب من ذوي الشهداء

العدد المطلوب من غير ذوي الشهداء

الثانية

شهادة دبلوم تقاني تخصصي عالي اختصاص /إدارة سياحية فندقية - إدارة المنشآت السياحية / لمدة سنة واحدة تلي سنتين الدبلوم التقاني

عنصر ضيافة

2

2

الثانية

شهادة دبلوم السياحي والفندقي لمدة سنتين بعد الشهادة الثانوية

عنصر ضيافة

3

3

الثانية

شهادة ثانوية عامة

عنصر ضيافة

2

2

 

 

المادة 2 -     تشتمل المسابقة :

أ-      امتحان تحريري مؤتمت للمتقدمين المقبولين بالاشتراك في المسابقة مجموع درجاته /70/ سبعون درجة يشترط للنجاح فيه حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن /50/ خمسين درجة .

ب-    مقابلة شفهية للمتسابقين الناجحين في الامتحان التحريري مجموع درجاتها /15/ خمسة عشر درجة ويشترط للنجاح فيها حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن /5/ خمس درجات منها ، يتم من خلالها التعرف على السمات الشخصية للمتسابق ومدى ملائمته لشروط شغل الوظيفة المعلن عنها.

ج-     يعطى لمعامل التثقيل استناداً إلى شهادة قيد العمل /15/ خمس عشرة درجة ، ويتم احتسابه للمتسابقين الناجحين في الامتحان التحريري والمقابلة الشفهية اعتماداً على شهادة قيد العمل المقدمة منهم ، وتحسب المحصلة النهائية لهم كالآتي:

        المحصلة النهائية = درجة الامتحان التحريري + درجة المقابلة الشفهية + معامل التثقيل.

المادة 3-      يشترط لنجاح المتقدم للمسابقة ألا تقل محصلته النهائية عن /60/ درجة من المجموع الكلي للدرجات والبالغ /100/ درجة وتقرّب النتيجة إلى أقرب رقم صحيح وفي حال التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية يقبل الناجح الأعلى معدلاً أو مجموعاً في الشهادة ، وفي حال التساوي يقبل الأقدم تخرجاً .

المادة 4-      يتضمن الامتحان التحريري المواضيع التالية :

1-     القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

2-     المؤهل والاختصاص العلمي للمتسابق.

3-     القانون /23/ لعام 2003 المتضمن قانون إحداث الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء .

4-     معلومات في الحاسوب.

5-     اللغة العربية.

6-     الثقافة العامة.

المادة 5-      تحدد الأوراق الثبوتية المطلوبة للاشتراك في المسابقة وفقاً للآتي:

1.    طلب خطي وفق النموذج المعد لهذه الغاية ملصقاً عليه (طابع مالي بـ25 ل.س) طابع مجهود حربي بـ (50) ل.س طابع إعادة إعمار بـ (10) ل.س طابع إدارة محلية بـ (4) ل.س يدون عليه موطنه المختار والمحافظة والمؤهل العلمي وفق ما هو مبين في الجدول المذكور في المادة /1/ من هذا الإعلان وعلى مسؤوليته الشخصية.

2.     صورة عن البطاقة الشخصية أو بيان قيد مدني حديث لم يمض على استصداره ثلاثة أشهر.

3.    صورة مصدقة عن المؤهل العلمي المطلوب.

4.    صورة عن شهادة قيد العمل بذات المؤهل المعلن عنه أو فئة التسجيل الأعلى فيها شريطة الحصول على المؤهل العلمي المطلوب .

5.    موافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة من العاملين في الدولة لدى هذه الجهة.

6.    ملء ثلاث نشرات استعلام ملصق عليها صورة شخصية حديثة وفق النموذج المعد لهذه الغاية.

7.    وثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء في دمشق أو أحد فروعه من المحافظات أو عن الجهة المعنية (مكتب الأمن الوطني - الاتحاد العام لنقابات العمال) وذلك بالنسبة للمشمولين بأحكام القانون رقم /36/ تاريخ 31/12/2014 وتعديلاته.

8.    يشترط في من يتقدم إلى المسابقة المعلن عنها أن يحقق شروط التعيين المنصوص عليها في المادة /7/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام /2004/ وتعديلاته وتستكمل هذه الوثائق خلال مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ نشر أسماء المقبولين من الناجحين وذلك تحت سقوط الحق بالتعاقد .

المادة 6-      تقدم الأوراق الثبوتية ضمن مغلف مكتوب عليه (الاسم والشهرة - المؤهل العلمي - العنوان - رقم الهاتف) وتقدم إلى ديوان الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء الكائن بدمشق - تنظيم كفرسوسة اعتباراً من يوم (6/8/2017 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم 20/8/2017).

المادة 7-      تحجز لذوي الشهداء وفق ما هو مبين بالقانون رقم /36/ لعام 2014 وتعديلاته نسبة (50%) من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقة للتعاقد معهم.

المادة 8-      في حال عدم توافر نسبة (50%) من ذوي الشهداء ممن تقدموا إلى المسابقة يصار إلى ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء .

المادة 9-      تصدر الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء قراري قبول بأسماء المتقدمين للاشتراك بالمسابقة :

الأول : للمتقدمين المشمولين بأحكام القانون رقم /36/ لعام 2014 وتعديلاته .

الثاني : لباقي المتقدمين .

يحدد فيهما مكان وموعد الامتحان التحريري وذلك قبل خمسة عشر يوماً على الأقل من موعده ويحق لمن لم يكن اسمه موجوداً في قراري قبول المتقدمين للاشتراك في المسابقة أن يتقدم باعتراض لمعرفة سبب عدم قبوله.

المادة 10-    تصدر الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء قرارين يحدد فيهما أسماء الناجحين بالامتحان التحريري :

الأول : يتضمن أسماء الناجحين من ذوي الشهداء .

الثاني : يتضمن أسماء الناجحين من باقي المتقدمين .

يذكر في كل قرار تسلسل درجات نجاحهم ويحدد فيه موعد المقابلة الشفهية.

المادة 11-    تصدر الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء قرارين يحدد فيهما أسماء المقبولين الناجحين في المسابقة :

الأول : لذوي الشهداء والمصابين .

الثاني : لباقي المتقدمين .

بحسب الأعداد المطلوبة وتسلسل نجاحهم بعد اعتماد إجراءات المسابقة أصولاً من الجهاز المركزي للرقابة المالية ويُعلن في لوحة إعلانات الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء وعلى موقعها الإلكتروني.

المادة 12-    مع مراعاة أحكام الفقرة /ب/ من المادة /11/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام /2004/ وتعديلاته يجوز للأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء في حال توافر الاعتمادات وخلال مدة عام من تاريخ نشر أسماء الناجحين بالمسابقة التعاقد مع فائض الناجحين حسب تسلسل درجات نجاحهم .

المادة 13-    يتعهد المتعاقد مع الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء بموجب المسابقة بالعمل لديها لمدة لا تقل عن خمس سنوات دون التقدم بطلب نقل إلى محافظة أو جهة عامة أخرى .

المادة 14-    تقوم الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء بتشكيل اللجان المعنية بإجراء المسابقة وفق ما هو وارد في المادة /4/ من قرار مجلس الوزراء رقم (66/م.و) تاريخ 10/10/2013 وتعديلاته .

المادة 15-    يُنشر ويبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه.

                دمشق في     /   /  1437 هـ الموافق لـ  17 / 7  / 2017 م        

 

 الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء 

                                                                  الدكتور قيس محمد خضر    

 

تقبل الطلبات اعتباراً من يوم 2017/8/6 ولنهاية دوام يوم 2017/8/20.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account