عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الذهب يتراجع لليوم الثاني على التوالي مع تقلص الطلب على الملاذ الآمن

2017-08-15 -- 08:15 ص

انخفضت أسعار الذهب خلال جلسة اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي وذلك مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق بعد هدوء الأوضاع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، الأمر الذي دفع الذهب إلى التراجع بعد المستويات القياسية التي سجلها.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1275.1 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1272.9 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1278.9 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1279.4 دولار للأونصة. 

 

انخفاض أسعار الذهب يأتي مع تراجع الإقبال على الملاذ الآمن بعد أن أشار الرئيس الكوري إلى تأجيل خطط إطلاق صاروخ تجاه جزيرة غوام، مع الإشارة إلى مراقبة تطورات التحركات للقوات الأمريكية، وقد ساعد هذا على هدوء الأوضاع في الأسواق ودفع مؤشرات الأسهم إلى التعافي.

 

ارتفاع مؤشرات الأسهم بالإضافة إلى تماسك الدولار وارتفاعه يوم أمس زاد من الضغط السلبي على الذهب وهو ما دفعه إلى التصحيح السلبي بداية من جلسة الأمس ليفقد جزء من مكاسبه التي سجلها مؤخراً على حساب المخاوف في الأسواق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account