عاجل

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قرية “شخيتر” شمال قرية “سرحا الشمالية” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها    أردوغان: مناورات الناتو التي علقت صوري وصورة أتاتورك كأهداف للعدو استهدفت بذلك تركيا وشعبها بأسره    بطولة الشطرنج في السعودية بمشاركة إسرائيليين ودون فرض ارتداء الحجاب    لافروف: اجتماع وزراء الخارجية للدول الضامنة مثمر واتفقنا حول جميع المسائل    تحرير مدينة البوكمال بالكامل من فلول "داعش "    الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على نقطة مستودع قطع غيار الاليات بالرحبة 446 في حرستا بريف دمشق    جبهة النصرة و ما يسمى فجر الامة يقومان بدفن عدد من قتلاهم الذين قتلوا بمعارك حرستا بمقبرة جماعية في احدى مزارع الغوطة بريف دمشق الشرقية     وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل لن يحضر اجتماع لجامعة العربية في القاهرة     سياسيون بريطانيون: السعودية الدولة الأكثر استبدادا في العالم    التلفزيون السوري: الجيش يسيطر على أكثر من 85 % من مساحة مدينة البوكمال في ريف دير الزور    

8 أمراض خطرة تكشفها لكِ قدماكِ

2017-08-14 -- 11:30 ص

قد يؤدّي العمل الشاق أو سوء التغذية أو تغيير الضغط إلى حدوث تغيرات في ساقيكِ وقدميكِ. لذا، قرر فريق مجلة “برايت سايد” الاستعانة بأطباء لكشف تلك الأمراض الخطرة التي تظهر أعراضها على قدميكِ حتى تحصلي على المساعدة قبل تطوّر الحالة.

مشاكل الكلى:

إذا كانت الكلى لا تعمل بشكل صحيح، يصعب على الجسم التخلص من السوائل الزائدة، وهذا قد يسبب لك أزمة فإذا شعرت بانتفاخ أو ألم يشبه الصدمة الكهربائية في أطرافكِ، فقد تكون هذه أعراض لوجود مشكلة في الكلى.

قصور وريدي:

عند الإصابة بالقصور الوريدي يتحرك الدم من الأطراف إلى القلب بصعوبة، ما يسبب تورماً في منطقة الكاحل وتغيراً في لون البشرة وشعوراً بالثقل.

قصور القلب:

في هذه الحالة، تفقد واحدة أو اثنتان من حجرات القلب قدرتها على ضخ الدم بشكل فعال، وهذا يتسبب في تراكم الدم في الأطراف السفلية والانتفاخ.

الجلطة:

تورم إحدى أو كلتا الساقين قد يشير إلى تخثر وريدي عميق، وهذه المشكلة خطرة جداً، فإذا شعرتِ أنك مصابة بهذه الحالة فاستشيري الطبيب فوراً.

مشاكل الكبد:

يمكنك اكتشاف الأعراض المبكرة لمشاكل الكبد من الساقين، فإذا كان الكبد يعمل بشكل غير طبيعي تبدأ أطرافكِ بالتورم وتظهر الأوعية الدموية العنكبوتية.

مشاكل الغدة الدرقية:

من السهل رصد أعراض الغدة الدرقية بمراقبة القدمين، فإذا شعرت بتشنج أو تورم أو برودة، فقد يعني ذلك إصابتك بتلك الحالة المزمنة.

تصلب الشرايين:

عند الإصابة بتصلب الشرايين يتم ضخ الدم بكميات قليلة إلى القدمين، مما يجعلها شاحبة ويسبب الألم.

داء السكري:

يصعّب السكري من التئام حتى أصغر الجروح في الساق، وغالباً ما يصاحب هذا المرض تلف الأعصاب. ومع ذلك فإن المصابين لا يشعرون بالألم ولا يلاحظون كيف تتحول كدمة صغيرة إلى قرحة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account