عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

صحيفة إماراتية: قطر توسطت بين حزب الله و"جبهة النصر" في جرود عرسال

2017-07-28 -- 05:30 ص

كشفت صحيفة "البيان" الإماراتية أن قطر كانت بمثابة "الأب الروحي" لصفقة الهدنة التي تمت بين حزب الله و"جبهة النصرة" في جرود عرسال.

ويشمل الاتفاق ، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية خروج أمير "فتح الشام" في القلمون، أبو مالك التلي، مع عدد من المسلحين وعائلاتهم إلى مدينة "إدلب" السورية، معقل التنظيم الإرهابي التابع للقاعدة، مقابل إطلاق سراح 4 قادة ميدانيين تابعين لحزب الله تم أسرهم منذ عام 2015 تقريبا.

ونقلت الصحيفة الإماراتية عن مصادر أشارت إلى أن الصفقة هندسها مسؤولون أمنيون قطريون وشخصيات محلية على علاقة مباشرة بهيئة "فتح الشام" في جرود عرسال.

وأشارت المصادر إلى أن عملية التبادل ستتم في تركيا عبر أحد المعبرين البريين اللذين يربطان إدلب بتركيا، سواء معبر "باب الهوى" الواقع تحت سيطرة المعارضة السورية، أو معبر "خربة الجوز" الذي افتتحه تركيا في وقت سابق في ريف إدلب الغربي، والقريب من الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية.

وكان حزب الله قد أعلن، أمس الخميس 27 يوليو/تموز، عن وقف إطلاق النار في جرود عرسال، فيما أشارت تقارير إلى وجود صفقة هدنة، سيتم من خلالها فتح ممر آمن لخروج مقاتلي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي مع عائلاتهم إلى سوريا، مقابل الإفراج عن مسلحين تابعين لحزب الله اللبناني.

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account