عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

انفجار ضخم شهدته الشمس .. درجات الحرارة ستنخفض غدا بحدود 3 درجات

2017-07-19 -- 09:00 ص

أثارت الأخبار التي تناقلتها وكالة ناسا الفضائية حول الانفجار الضخم المفاجئ الذي شهدته الشمس الهلع في تحليلات وكالات الأنباء، والتي أشارت إلى زيادة سطوع الشمس لمدة دقائق بنسبة 5%، فماهي التفاصيل، وما هو المتوقع عندنا ؟!

نبه علماء وكالة ناسا الفضائية الأمريكية إلى أن الانفجار المفاجئ الذي شهدته الشمس يمكن أن يؤثر على الأرض من خلال عواصف وزلازل شديدة.

ومثل هذه التغييرات الطارئة الكونية قد تؤدي إلى كوارث يصعب على البشرية تحملها ، ونقلت وكالات الأنباء عن قناة /بي بي اي ايرث ووتش/ على يوتيوب أن علماء الفلك في ناسا تنبؤوا بأن يشهد تاج الشمس انبعاثا عملاقا وقد لاحظ الخبراء أن الاضطرابات هذه تخلف آثارها على الأرض..

كما لا يستبعد العلماء أن تحدث اضطرابات في الجهد الكهربائي والتشويش على الإشارات اللاسلكية عند بلوغ آثار الانفجار سطح الأرض.

وقالت الوكالات إن الأطباء نصحوا مرضى القلب بالاستعداد لهذه التأثيرات بتوفير الأدوية التي يحتاجونها وتجهيز هاتف لاستدعاء الطبيب في الحالات الطارئة.

وفي اتصال مع مديرية الأرصاد الجوية السورية، في محاولة للتعرف على أبعاد هذا الحدث الكوني، وعما إذا كانت الأرصاد تتوقع ارتفاعات خطرة في درجات الحرارة، إلا أن المتنبئ الجوي أكد أن الارتفاع في درجات الحرارة سيقع ضمن النسب المتوقعة لمثل هذه الفترة من السنة، مشيرا إلى أن الحرارة اليوم أعلى من المعدل من 3 إلى 5 درجات، وأن الجو سيكون سديميا في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

بل وأكد متنبئ الأرصاد أن الحرارة ستنخفض غدا بحدود 3 درجات ، وسيكون الجو صيفيا عاديا بشكل عام..

وعند الإلحاح عما إذا كان هناك تصورات خاصة نتيجة أخبار ناسا الفضائية أشار السيد شادي جاويش إلى أن التوقعات ستكون بارتفاع درجات الحرارة الأسبوع القادم ، موضحا أن ذلك بسبب المنخفض الموسمي الهندي، ونفى أن تكون المنظمة الدولية للأرصاد الجوية قد نشرت أي شيء يتعلق بارتفاعات خطرة في درجات الحرارة وطمأن أن هذا يعني أن التنبوءات الاعتيادية هي التي سنعيشها الأسبوع القادم!

المصدر: هاشتاغ سيريا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account