عاجل

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 126 ألف نسمة عن عفرين    "صحيفة كوميرسانت": تركيا تعهدت لروسيا باقتصار العملية على عفرين.. وأنقرة تنفي    زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    اليوم.. إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية    الذهب يشهد ارتفاع محدود بالرغم من انتعاش الأسهم وتعافي الدولار    أسعار النفط الخام تستقر اليوم 23/1/2018 بعد مكاسب الأمس    خلال كلمة "بنس".. طرد نواب عرب من "الكنيست"     الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده في سورية     الأناضول تقول إن الفصائل التي يدعمها الجيش التركي انسحبت من جبل برصايا الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سورية     الملك المغربي يجري تعديلا وزاريا ويعين 5 وزراء جدد    

تعليم مسائي في الجامعات السورية قريباً

2017-07-19 -- 08:00 ص

أكد "وزير التعليم العالي" الدكتور "عاطف النداف" أن فريق العمل أنهى دراسته للتعليم المسائي ويتم الإعداد للتشريع القانوني والمالي له وأشار لنسب النجاح المتدنية إلى أنه لا يعقل أن تكون نسب النجاح عند بعض الأساتذة 2% أو 4,5% لأن ذلك مؤشر على مشكلة إما بالطلاب أو بالأساتذة في عدم إيصالهم المعلومة للطالب بالشكل الصحيح ولا يقومون بمهامهم المنوطة بهم.

أما عن قانون تنظيم الجامعات فأشار الوزير إلى أنه كان ضمن الأولويات في خطة الوزارة وتم تأجيله حتى الانتهاء من الخطوات الإستراتيجية والإسعافية للوزارة فتم التوجه إلى التعليم الافتراضي وتقييمه وستصدر قرارات قريباً بشأنه وهناك ورشة لإعادة النظر في نظام التعليم المفتوح وكذلك الامتحان الوطني والمشافي التعليمية والأتمتة والتطوير الإداري وإعادة هيكلة جامعة دمشق
.
أشار نقيب المعلمين في سورية نايف الطالب الحريري إلى كثرة عدد الاستقالات، ما أثر في الواقع المالي لحساب نهاية الخدمة، وبلغ عدد الاستقالات في وزارة التربية وحدها 70 ألف حالة، ما رتّب مبلغ 35 مليار ليرة صرفت من صناديق النقابة، ويوجد حالياً عجز في الصندوق يصل إلى أكثر من 500 مليون ليرة لصرف استحقاقات الزملاء في حالات الاستقالات والتقاعد.

وأوضح فيما يخص إحداث جامعة خاصة لنقابة المعلمين أنه تمت دراسة الجدوى الاقتصادية وتمت مناقشة الموضوع مع وزير التعليم التعالي، علماً أن المواطنين في السويداء تبرعوا بالأرض، وهي أكثر من 200 دونم، لكنها في منطقة نائية، ويحتاج إحداث الجامعة أكثر من 6 مليارات ليرة.

تشرين


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account