عاجل

الخارجية التركية: تركيا وروسيا وإيران يجتمعون غدا بأنطاليا للإعداد لقمة ثلاثية    هزة ارضية جديدة تضرب المناطق الحدودية بين كردستان وايران     الحريري اتصل بالرئيس عون وأكد حضوره حفل الاستقلال     خلال 24 ساعة تستخدم موسكو الفيتو للمرة الثانية .. فيتو ضد مشروع قرار ياباني بشأن الأسلحة الكيماوية في سورية    الحريري يصل باريس في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت بيروت     خلال ساعات الحريري في باريس .. والرياض تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان .. وتستدعي السفير السعودي في ألمانيا !!    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: آلية التحقيق لم تفعل شيئاً خلال عامين سوى البصم على تحقيقات مزيفة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: التحقيق السابق كان معيباً ووضعت الآلية اسمها على النتائج بناء على معطيات مزورة    نيويورك: مندوب روسيا في مجلس الأمن: لا يمكن تمديد مهمة بعثة التحقيق في سورية بدون إصلاح العيوب السابقة    السعودية: الرياض ستسلم سفير ألمانيا مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية الألماني بشان الحريري    

وزير التربية: نعمل على إصدار نتائج الشهادة الثانوية بأسرع وقت

2017-06-13 -- 16:30 م

أوضح مدير التوجيه في وزارة التربية المثنى خضور أن الخطوة الأولى لإصدار نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بأسرع وقت ممكن تبدأ بمناقشة سلالم التصحيح عبر لجان تضم الموجهين الأوائل في الوزارة وموجهين اختصاصيين في المحافظات ونخبة من المدرسين ممن لديهم الخبرة والكفاءة المشهود لها.

وأضاف خضور: إن هذه اللجان تناقش بعد انتهاء كل امتحان الأسئلة والمشروع المقترح لسلم التصحيح الموضوع وتبحث في البدائل الإضافية للإجابات الصحيحة كطرق جديدة لحل المسائل في الرياضيات أو الفيزياء مثلاً للوصول إلى اتفاق على الإجابات حيث تبدأ بعد ذلك اللجان بتصحيح عينة من الأوراق الامتحانية وتطبيق سلالم الإجابات عليها ومن ثم حساب نسبة النجاح في العينة المأخوذة ليتم اعتماد سلم التصحيح وتوزيعه على المحافظات.

وتنتهي امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها منتصف حزيران الجاري حيث تقدم أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة في المحافظات إلى امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها العلمي والأدبي والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية.

المصدر: سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account