عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

أقرأ عن “قبلة الموت” التي تعالج الأمراض المستعصية؟

2017-05-31 -- 21:00 م

في انطلاقة جديدة لعلاج أمراض لم يتوصل الطب لعلاجها حتى الوقت الراهن، كالسرطان ومرض الاضطراب الوراثي “هنتنغتون”، توصل علماء من جامعة دندي في اسكتلندا لنهج جديد أطلقوا عليه اسم “قبلة الموت” والذي قد يقضي على البروتينات الضارة في خلايا جسم الإنسان والمسببة لهذه الأمراض.

ووفقا لـ ارم قال البروفيسور اليسيو سيولي قائد فريق العلماء: ” إن هذا الاكتشاف يأتي نتاج عمل داخل المختبر استغرق 5 أعوام”، مُبيناً أنهم اكتشفوا أولاً إمكانية حجب تلك “البروتينات السيئة ولكن توصلوا أخيراً لنهج تدميرها تماما.

وركز الفريق على نوع من جزء صغير للبروتين يسمى“Protac”، وصمموا بواسطته هيكلاً يربط البروتينات الضارة مع بروتينات محايدة لبدء عملية التدهور.

وعن سبب إطلاق اسم “قبلة الموت” يقول الباحثون أنهم وجدوا تحييد البروتين الضار لا يكفي لتدهوره، وبدلا من ذلك جعلوا الاتصال بين النوعين مباشراً، حيث يقبل البروتين المحايد البروتين الضار ويحتضنه، ليقضي عليها تماماً.
وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account