عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

القرفة قد تحارب الدهون وتحميك من أمراض القلب

2017-05-16 -- 13:20 م

للقرفة فوائد عديدة ومتنوعة، ولكن هل تشمل هذه الفوائد تخليصك من الدهون؟ إقرا الخبر التالي لتعرف أكثر.

كشفت نتائج دراسة جديدة عرضت نتائجها في مؤتمر(American Heart Association) ن إدراج القرفةضمن النظام الغذائي اليومي من شأنها أن تساعد في التقليل من أثر الدهون على صحة الإنسان.
حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة أن النظام الغذائي الغني بالدهون مرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية مثلأمراض القلب والسكري، ولكن إدراج القرفة ضمن هذا النظام قد يساعد في التقليل من الأثر السلبي الناتج عن هذه الدهون.
إذ لاحظ الباحثون أن الفئران التي اتبعت نظاماً غذائياً غني بالدهون بالإضافة إلى تناولهم لمكملات القرفة لمدة 12 أسبوع، كسبوا كمية من الوزن أقل من غيرهم كمان كانت مستويات السكر في الدم لديهم أفضل.
وأفاد الباحثون أن النظام الغذائي المتبع يلعب دوراً كبيراً في الإصابة بأمراض القلب، فالنظام الغذائي غير الصحي مثل ذاك الغني بالدهون من شأنه أن يصيب الإنسان بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني وارتفاع في مستويات الكوليسترول وأمراض أخرى تضعف صحة القلب!
ولكن مع إضافة القرفة إلى النظام الغذائي، انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب نتيجة اتباع نظام غذائي غني بالدهون، وقد يعود السبب في ذلك إلى احتوائها على مادة البوليفينول(Polyphenol) التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهاب والأكسدة.
وعقب الباحثون أنه في حال تأكيد هذه النتائج من الممكن أن يتم تطوير أدوية أو لقاحات جديدة من خلاصة القرفة والتي تساعد في الحد من انتشار أمراض القلب والسكري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account