عاجل

مسلحو 11 بلدة يقبلون المصالحة ويلقون سلاحهم جنوبي سورية    كهف يبتلع فريق كرة قدم مع مدربه في تايلاند    تحطم قطار في ولاية آيوا الأمريكية    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية    الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى ليبيا    الناخبون الأتراك يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب الرئيس ونواب البرلمان    واشنطن للمعارضة المسلحة: لا تعولوا على تدخل عسكري أمريكي في جنوب سورية    رد صاروخي روسي على عقوبات غربية    استقرار سلبي لأسعار الذهب اليوم الجمعة متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى له هذا العام    ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة بأكثر من 1% مع توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام والأنظار على اجتماع أوبك    

القرفة قد تحارب الدهون وتحميك من أمراض القلب

2017-05-16 -- 13:20 م

للقرفة فوائد عديدة ومتنوعة، ولكن هل تشمل هذه الفوائد تخليصك من الدهون؟ إقرا الخبر التالي لتعرف أكثر.

كشفت نتائج دراسة جديدة عرضت نتائجها في مؤتمر(American Heart Association) ن إدراج القرفةضمن النظام الغذائي اليومي من شأنها أن تساعد في التقليل من أثر الدهون على صحة الإنسان.
حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة أن النظام الغذائي الغني بالدهون مرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية مثلأمراض القلب والسكري، ولكن إدراج القرفة ضمن هذا النظام قد يساعد في التقليل من الأثر السلبي الناتج عن هذه الدهون.
إذ لاحظ الباحثون أن الفئران التي اتبعت نظاماً غذائياً غني بالدهون بالإضافة إلى تناولهم لمكملات القرفة لمدة 12 أسبوع، كسبوا كمية من الوزن أقل من غيرهم كمان كانت مستويات السكر في الدم لديهم أفضل.
وأفاد الباحثون أن النظام الغذائي المتبع يلعب دوراً كبيراً في الإصابة بأمراض القلب، فالنظام الغذائي غير الصحي مثل ذاك الغني بالدهون من شأنه أن يصيب الإنسان بالسمنة ومرض السكري من النوع الثاني وارتفاع في مستويات الكوليسترول وأمراض أخرى تضعف صحة القلب!
ولكن مع إضافة القرفة إلى النظام الغذائي، انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب نتيجة اتباع نظام غذائي غني بالدهون، وقد يعود السبب في ذلك إلى احتوائها على مادة البوليفينول(Polyphenol) التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهاب والأكسدة.
وعقب الباحثون أنه في حال تأكيد هذه النتائج من الممكن أن يتم تطوير أدوية أو لقاحات جديدة من خلاصة القرفة والتي تساعد في الحد من انتشار أمراض القلب والسكري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account