عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

المشهد السوري والدولي والإقليمي على الساحة السياسية والعسكرية اليوم 11/5/2017

2017-05-11 -- 16:20 م

* درعا وريفها:

ـ   قُتل 7 مسلحين من المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش إثر استهدافهم من قبل مسلحي “الجيش الحر” على جبهة بلدة تسيل في ريف درعا الغربي.

* السويداء وريفها:

ـ   قُتلت امرأة إثر إطلاق نار من قبل مسلّحي “جيش احرار العشائر – الجيش الحر” لدى توزيع مساعدات انسانية على النازحين في مخيم الرقبان عند الحدود السورية الاردنية.

* الحسكة وريفها:

ـ   قُتل 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر قصف طائرات “التحالف الدولي” بلدة مركدة في ريف الحسكة الجنوبي.

* الرقة وريفها:

ـ   قُتل 13 مدنياً إثر استهداف طائرات “التحالف الدولي” منطقة “بئر الهشم” في ريف الرقة الشمالي.

ـ   قُتل 26 مسلحاً من تنظيم داعش ودمرت أكثر من 6 آليات مختلفة إثر هجوم التنظيم على قريتي “عايد كبير والمشيرفة” الواقعتين تحت سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” في ريف الرقة الغربي.

* حلب وريفها:

ـ   اغلقت “قوات سوريا الديمقراطية” طريق منبج جرابلس في ريف حلب الشرقي دون معرفة الاسباب.

ـ   اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” 4 نازحين في مدينة منبج في ريف حلب الشرقي بتهمة عدم وجود “كفيل” لهم، واقتادتهم الى جهةٍ مجهولة.

* ادلب وريفها:

ـ   انفجرت عبوة ناسفة قُرب مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي دون ورود معلومات عن اصابات.

* حمص وريفها:

ـ   خرج 260 مسلحاً و1372 من عائلاتهم من حي الوعر وتم نقلهم بواسطة 41 حافلة إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي خلال الدفعة التاسعة لرافضين لاتفاق المصالحة الوطنية.

* المشهد المحلي:

ـ   قال محافظ حمص طلال البرازي لوكالة “سانا” خلال خروج مسلحي حي الوعر إن أعداد الراغبين بالخروج من الحي تناقصت بعد أن “تعززت الثقة لدى الذين خرجوا في أوقات سابقة بأن الدولة هي الضامن الوحيد لكرامتهم حيث راجعوا حساباتهم وعادت 3 دفعات من جرابلس وإدلب لتستقر في منازلها بحي الوعر وأدركوا تماما ما ينتظرهم على الحدود التركية من ظروف قاسية ولا إنسانية وإن الوعود التي أطلقتها الجهات التركية مع المجموعات المسلحة التابعة لها هي أكاذيب وأضاليل”.

* المشهد الدولي:

ـ  اجتمع الرئيس الأميريكي دونالد ترامب مع وزير الخارجية الأسبق هنري كيسنجر لمناقشة موضوعين هما روسيا وسوريا وقال ترامب “إننا في طريقنا إلى القيام بعمل جيد جدا في ما يتعلق بسوريا”، وتابع ترامب قائلا، “سنوقف القتل والموت”.

ـ   أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ في برلين أن حلف شمال الأطلسي يدرس حاليا إمكانية المشاركة في عمل “التحالف الدولي” ضد تنظيم داعش. من جانبه أكد ستولتنبرغ أن “الناتو” لن يشارك في أعمال قتالية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.

ـ   قال ستيفان دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف إن الجولة السادسة من المحادثات السورية في جنيف ستعقد بين 16 و19 مايو الحالي وأكد أن مفهوم التجزئة والتقسيم خطر على مستقبل سوريا وأشار الى أنه تنقصنا الحماية لإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في سوريا.

ـ   أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين خلال محاضرة ألقاها في مركز باحث للدراسات الفلسطينية والاستراتيجية حول “استراتيجية روسيا لبناء السلام والحرب على الإرهاب” استمرار جهود بلاده من اجل مكافحة الارهاب وايجاد حل سياسي للازمة في سوريا.

ـ   أصدر القضاء النمساوي حكما بالسجن مدى الحياة على لاجئ سوري بعدما تمت إدانته بالإجهاز على 20 جندياً حكومياً كانوا مصابين أو عزَل في بلاده.

وأوردت وسائل الاعلام النمساوية أن المتهم تباهى أمام طالبي لجوء آخرين بأنه كان ينتمي الى مجموعة مسلحة وانه اجهز على جنود عزَل او مصابين في بلاده.

المصدر: الاعلام الحربي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account