عاجل

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961    القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء في الملاعب العالمية وموعدها بالتفصيل    ارتفاع أسعار الذهب الثلاثاء من أدنى مستوى في أسبوع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط    

صحيفة "كوميرسانت": كيف وصلت إلكترونيات روسية إلى مسلحي سورية ؟؟

2017-05-05 -- 08:00 ص

أثارت صحيفة "كوميرسانت" على صفحاتها خبرا تحت عنوان "العثور على إلكترونيات روسية الصنع بحوزة مسلحين في سورية" ، وجاء في الخبر أنه "بفحص أسلحة الإرهابيين القتلى في سورية وجد خبراء عسكريون أن قناصي "داعش" و"جبهة النصرة" يستخدمون أجهزة للرؤية الليلية تحتوي على إلكترونيات روسية الصنع".

وقالت الصحيفة إنها لا تعرف كيف وصلت "الإلكترونيات الروسية" إلى سورية، مع العلم أن روسيا والولايات المتحدة، وهما الدولتان الوحيدتان اللتان تنتجان أجهزة التنشين في ظروف انعدام الرؤية ليلا، تحظران تصدير هذه الأجهزة إلى الدول الأخرى.

وقال مسؤول إعلامي في مجموعة "شفابي"، وهي مجموعة الشركات الروسية التي تنتج أجهزة الرؤية الليلية، إنهم لا يملكون معلومات عن استخدام الإرهابيين منتجات "شفابي".

وقيل في إحدى الروايات إنه من الممكن وصول المنتجات المحظور تصديرها إلى سورية عبر بلدان ثالثة، كما جاء في صحيفة "كوميرسانت".

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account