عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

صحيفة: موسكو والرياض تخففان موقفهما تجاه سورية

2017-04-27 -- 08:10 ص

جرت في موسكو محادثات بين وزيري خارجية روسيا والمملكة العربية السعودية.

وفي مؤتمر صحفي انعقد عقب ختام مباحثات سيرغي لافروف وعادل الجبير، قال الوزير الروسي: "لا أرى سببا للقول إن بيننا خلافا لا يمكن حسمه على مسألة حل الأزمة السورية".

ورأت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية أن الكلام الذي قيل خلال المؤتمر الصحفي المشترك لوزيري خارجية روسيا والسعودية أظهر أن وجهات نظر الجانبين الروسي والسعودي حيال المشاكل التي تواجه سورية تظل كما هي بدون تغيير، ولكنها رصدت المزيد من الكلام "المتفائل" حول العلاقات الروسية السعودية خلال نفس المؤتمر.

وقالت الصحيفة نقلا عن الخبير السياسي الروسي غريغوري كوساتش، إن السعودية وغيرها من الدول الخليجية ترى لها مصلحة في تطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا كسبيل يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى "تخفيف" الموقف الروسي من سورية.

وأشار الخبير إلى إقدام السعودية ذاتها على "تخفيف موقفها من سورية"، مبيّنا أن إعلان عمّان (البيان الختامي) للقمة العربية الثامنة والعشرين التي عقدت في عمان بمشاركة الرياض، لم يتضمن مطلب رحيل الرئيس الأسد.

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account