عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

علماء صينيين وفرنسيين يطورون لقاحا ضد فيروس زيكا

2017-03-25 -- 20:00 م

نجح علماء من الصين وفرنسا في تطوير لقاح ضد فيروس زيكا، الذي انتشر وتفشى في كثير من دول العالم.

وقال مدير معهد باستور التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، تان هونغ، إن علماء من الصين وفرنسا قاموا معا بتطوير لقاح ضد الحمى "زيكا"، واكتشفوا أجسامًا مضادة للفيروس.

وهذا يعني أنه بعد تطوير اللقاحات في الولايات المتحدة وفرنسا، يعتبر هذا اللقاح الأول في آسيا ضد الفيروس زيكا، والتي دخلت مرحلة من اللقاح قبل السريرية، وقد تصبح متاحة للاستخدام في أفريقيا بالفعل في 2019، بحسب الوكالة الصينية "شينخوا".
ويذكر أن رئيس المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فوسي،  أكد إن البلاد قد تشهد تفشٍ لفيروس زيكا بين العشرات من المواطنين.

وتعمل الحكومة الأمريكية على رصد 1.9 مليار دولار للمكافحة الطارئة للفيروس.

وينتشر الفيروس عن طريق بعوضة"Aedes aegypti"، وهو مرض معد من القردة، وينتقل أحيانا إلى البشر من خلال لدغات البعوض، ويوجد في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وعثر عليه في الأمريكتين باستثناء كندا وشيلي.
ويمكن للبعوضة بعد امتصاص دم شخص مصاب، أن تنقل العدوى إذا استطاعت لسع أي شخص آخر.

ويرتبط فيروس زيكا بأعراض من بينها صغر حجم رأس الأجنة. ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروس زيكا بأنه يمثل تهديدا عالميا خطيرا، تماما مثل فيروس إيبولا.    

سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account