عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

أول حالة إصابة بفيروس كورونا في 2017 تسجل في قطر

2017-03-22 -- 19:13 م

أعلنت قطر أمس الثلاثاء تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لمقيم يبلغ من العمر 62 عاما، فيما يعد أول حالة إصابة بالفيروس لهذا العام في الدولة.

وقالت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم في بيان إنها سجلت حالة إصابة جديدة مؤكدة مختبريا بفيروس كورونا لمقيم يبلغ من العمر 62 عاما يعاني من أحد الأمراض المزمنة.

وأضاف البيان أن أعراض الحمى والتعرق الليلي وآلام البطن بدأت بالظهور لدى المريض، وأظهرت الفحوصات المخبرية التي أجريت في المختبرات المرجعية التابعة لمؤسسة حمد الطبية تشخيص فيروس كورونا المستجد المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأفاد أن المريض تم عزله لتلقى الرعاية الطبية المناسبة، لافتا النظر إلى أنه لم يخالط شخصا يعاني من أعراض مشابهة ولم يسافر خارج البلاد خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبحسب الإجراءات المتبعة يتم حاليا إجراء الفحوصات اللازمة على المخالطين المحتملين للمريض، حيث ستستمر مراقبتهم على مدى أسبوعين للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم مع تزويدهم بالنصائح الوقائية المناسبة، وفقا للبيان.

يذكر أن هذه الحالة هي الأولى المسجلة في قطر خلال العام الحالي، ومعها ارتفع عدد الحالات التي سجلت في البلاد منذ بداية اكتشاف الفيروس إلى 19 حالة، فيما تسبب الفيروس في سبع وفيات.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account