عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الصين تدعو لإيجاد "السبب الرئيسي" للنزاع الروسي الأوكراني

2023-05-25 -- 09:15 ص

اقترح المبعوث الصيني الخاص للشؤون الأوراسي لي هوى، "بدء جميع الأطراف "من نفسها" في أوكرانيا وروسيا، فيما يتعلق بحل النزاع البحث عن "أعراضه وعن أسبابه الجذرية الأولية".

وجاءت تصريحات المبعوث الصيني الذي عمل في روسيا لفترة طويلة عقب وصوله إلى ألمانيا محطته الرابعة في جولته الأوروبية، بحثاً عن تسوية للأزمة الأوكرانية، ويوم غد الجمعة سيصل إلى موسكو.

وقال لي هوي، الذي يرأس وفد الصين الخاص بتسوية النزاع الأوكراني بحسب موقع"  روسيا اليوم" "، إن بلاده تدعم أوروبا في موقفها حول ضرورة إيجاد جذور النزاع في أوكرانيا، ومن ثم انطلاقا من ذلك البحث عن خيارات التسوية

يشار إلى أن المبعوث الصيني التقى أمس الأربعاء، مع ممثل وزارة الخارجية الألمانية أندرياس ميكايليس.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الصينية عقب الاجتماع: "يتعين على جميع الأطراف أن تبدأ من نفسها، وتعمل لتهيئة الظروف المواتية لاستئناف مفاوضات السلام من خلال بناء الثقة المتبادلة. تدعم الصين الدول الأوروبية فيما يتعلق بضرورة البدء من الأسباب الجذرية للأزمة، والبحث عن حلول لكل من الأعراض والأسباب الأساسية، وبذل الجهود لضمان الاستقرار على المدى الطويل في القارة الأوروبية".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account