عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

روسيا تُعلن إسقاط مروحية أوكرانية من طراز "مي8" في لوزوفايا بخاركوف

2023-05-24 -- 09:10 ص

قالت روسيا، اليوم الأربعاء، إنها أسقطت مروحية أوكرانية من طراز "مي8" في لوزوفايا بخاركوف، بنظام الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات "إيغلا".

وقال رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات "زاباد" الروسية، سيرغي زيبنسكي، لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء: "في سياق الأعمال القتالية على محور كوبيانسك، أُسقطت مروحية من طراز "مي8" معادية بنيران نظام الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات "إيغلا" في منطقة مدينة لوزوفايا".

وأشار الضابط الروسي، إلى أن طاقم منظومة "بانتسير-إس" المضادة للطائرات دمر طائرة دون طيار قرب قرية سولومينوي.

وأضاف زيبينسكي، أن الفصائل الهجومية للجيش السادس دمرت موقع مراقبة و5 مخابئ وما يصل إلى فصيل من الجنود الأوكرانيين من اللواء الميكانيكي الرابع عشر المنفصل، ولواء الدفاع الإقليمي 105 في منطقتي ماسيوتوفكا ومولشانوفو.

وقال رئيس المركز الصحفي، إن "أطقم مدفعية "مستا-إس" ذاتية الحركة دمرت في منطقة زابادنويه راداراً مضاداً للبطاريات".

من جانبها أفادت وكالة تاس الروسية للأنباء ، اليوم الأربعاء، بأن أحدث غواصة روسية تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ باليستية ستنتقل إلى قاعدة دائمة بشبه جزيرة كامتشاتكا في أغسطس (آب)، وسط جهود موسكو لتعزيز وجودها العسكري في المحيط الهادي.

وتحمل الغواصة غنراليسيمو سوفوروف، التي دخلت الخدمة في نهاية 2022، ما يصل إلى 16 صاروخاً نووياً روسياً من طراز بولافا.

ونقلت وكالة تاس عن مصدر قريب من إدارة الجيش أن الغواصة "ستخضع لانتقال داخلي من الأسطول الشمالي إلى أسطول المحيط الهادي في أغسطس(آب)".

وتعمل روسيا على تعزيز دفاعاتها في مناطقها الشرقية الشاسعة المتاخمة لآسيا والمحيط الهادي حيث تتهم الولايات المتحدة بتوسيع وجودها، ما يثير مخاوف أمنية في اليابان وأنحاء المنطقة.

ووفقاً لوكالات روسية فإن الغواصة هي السادسة من طراز بوراي للغواصات الأصغر والأكثر قدرة على التخفي. وستحل محل غواصات سابقة مزودة بصواريخ باليستية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account