عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

ارتفاع أسعارالنفط الثلاثاء وسط زيادة موسمية في الطلب على البنزين

2023-05-23 -- 10:10 ص

ارتفعت أسعار النفط اليوم بفضل توقعات تقلص الإمداداتوسط زيادة موسمية في الطلب على البنزين وتراجع إنتاج دول أوبك بلس، وهو ما تجاوز تأثير قلق المستثمرين حيال تخلف الولايات المتحدة عن سداد التزاماتها.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 57 سنتا أو 0.8 في المائة إلى 76.56 دولار للبرميل بحلول الساعة (11:02) بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو 0.6 في المائة إلى 72.47 دولار للبرميل
وارتفع الخامان أمس إثر صعود بواقع 2.8 في المائة في العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة قبل عطلة يوم الذكرى في 29 مايو التي عادة ما تمثل بداية ذروة موسم الطلب على الوقود في الصيف.

كما من المتوقع أن تؤدي التخفيضات الطوعية للإنتاج التي أعلنتها أوبك بلس، إلى تقلص الإمدادات في أسواق النفط. ودخلت التخفيضات حيز التنفيذ هذا الشهر.

وتجتمع أوبك بلس مجددا في الرابع من يونيو وفقا لـ"رويترز"، ويتوقع بعض المحللين مزيدا من التخفيضات

وفيما يتعلق بسقف الديون، سيجتمع البيت الأبيض مع المفاوضين الجمهوريين من الكونجرس اليوم مجددا في محاولة للتوصل لاتفاق بشأن رفع سقف الديون البالغ 31.4 تريليون دولار، حيث تواجه البلاد خطر التخلف عن سداد التزاماتها خلال أقل من 9 أيام.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account