عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

الموت يغيب المخرج السوري الكبير هشام شربتجي

2023-05-16 -- 16:40 م

" توفي اليوم المخرج الكبير هشام شربتجي عن عمر يناهز 75 عاما وذلك بعد صراع مع المرض خلال السنوات الأخيرة من حياته.

ويعتبر الراحل شربتجي أحد أهم صانعي الدراما السورية ومكتشفي النجوم خلال العقود الأخيرة، كما يعد من آباء الكوميديا التي ظهرت كمسلسلات على التلفزيون السوري وانتشرت بشكل كبير في العالم العربي، بدءا من سلسلة مرايا، وسلسلة (عيلة 5 و 6 و 7 و 8 نجوم)، وكذلك المسلسل الشهير يوميات مدير عام في جزئه الأول.

كما أخرج الجزء الخامس من السلسلة الشهيرة بقعة ضوء، وعدد كبير من المسلسلات الكوميدية الأخرى كأحلام أبو الهنا، ومبروك، وبطل من هذا الزمان، ويوميات جميل وهناء وغيرها.

وكان له بصمة خاصة جدا في الدراما كمسلسل أسرار المدينة، ورجال تحت الطربوش، ورياح الخماسين، وغيرها.

وكان له مشاركات عربية كإخراج الجزء 16 من المسلسل الشهير طاش ما طاش.

يذكر أن الراحل شربتجي هو والد المخرجة السورية الشهيرة رشا شربتجي والتي رافقت والدها في الكثير من أعماله قبل أن تبدأ خطها الشخصي الذي تفوقت فيه على كبار المخرجين.

موعد ومكان عزاء المخرج الراحل هشام شربتجي

شادي، عبر صفحته في موقع فيسبوك، كتب:"والدي المخرج هشام شربتجي في ذمة الله، أسالكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة".وتابع، العزاء بالقاهرة، غدا الموافق 17 مايو بمسجد الحامديه الشاذليه بالمهندسين بعد صلاة المغرب".

نقابة الفنانين في سوريةفرع دمشق، أعلنت عن الوفاة عبر صفحتها في موقع فيسبوك، وكتبت،:"فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعى إليكم وفاة الزميل المخرج القدير هشام شربتجي، إنا لله و إنا إليه راجعون".المخرج الراحل، من مواليد دمشق في 2 مارس 1948، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، ويعد من رواد الدراما السورية، وهو والد المخرجة رشا شربتجي، والمخرج يزن شربتجي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account