عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

انخفاض أسعار النفط الثلاثاء بسبب مخاوف ضعف الطلب في الصين وتوقعات رفع الفائدة

2023-05-02 -- 11:00 ص

 

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم لتواصل الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، ذلك في وقت تلقي فيه البيانات الاقتصادية الضعيفة المقبلة من الصين والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بظلالها على السوق.

وبحسب "رويترز" انخفض خام برنت 0.3 في المائة، إلى 79.07 دولار للبرميل بحلول الساعة (06:15) بتوقيت غرينتش، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.3 في المائة، إلى 75.41 دولار للبرميل. وتراجع الخامان أكثر من دولار في جلستهما الأخيرة.

وقالت تينا تينج المحللة في سي "إم سي ماركتس" إن الضغط السلبي على النفط يعني أن التعافي الاقتصادي في الصين ليس واعدا حقا، ما يعيق التوقعات بشأن الطلب على استهلاك الوقود.

وأظهرت بيانات رسمية يوم الأحد أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين انخفض بشكل غير متوقع في أبريل، في أول انكماش لمؤشر مديري المشتريات الصناعي منذ ديسمبر. وكان من المتوقع أن يؤدي التعافي الصناعي والاقتصادي للصين من جائحة فيروس كورونا إلى زيادة الطلب هذا العام.

وأظهر استطلاع أمس توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي، ما يدعم السوق بعض الشيء.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يجتمع يومي الثلاثاء والأربعاء، أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى. وقد يؤثر هذا الرفع، الذي تقوم به البنوك المركزية لمكافحة التضخم، في النفط من خلال تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع الطلب على الطاقة. وأثرت المخاوف بشأن القطاع المصرفي أيضا في النفط في الأسابيع القليلة الماضية.

وفيما يعد ثالث انهيار لمؤسسة أمريكية كبرى في غضون شهرين، صادرت الجهات التنظيمية الأمريكية بنك فيرست ريبابليك هذا الأسبوع قبل أن توافق على صفقة لبيع أغلب أسهمه لبنك جيه بي مورجان.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account