عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

ولد أم بنت.. تقنية جديدة تحدد جنس المولود| تفاصيل

2023-03-29 -- 02:25 ص

يسعى البعض لإنجاب الأطفال إذا كانوا يواجهون مشاكل في الإنجاب بشكل طبيعي.. وتوصلت دراسة جديدة أجراها باحثون من مدينة نيوروك، إلى تطوير تقنية جديدة تبدو آمنة وفعالة بنسبة 80٪ في إنجاب الأطفال من الجنس المطلوب حسب رغبة الوالدين.

 تقنية جديدة يمكنها تحديد جنس المولود

وقال البروفيسور جيانبيرو باليرمو من طب وايل كورنيل في مدينة نيويورك، إن هذه التقنية “آمنة للغاية وفعالة وغير مكلفة، وفقا لما نشر في صحيفة ”ديلي ميل" البريطانية.

وأشار الباحثون، إلى أن اختيار جنس الجنين يعتمد على فصل واختيار الحيوانات المنوية مسبقًا، مما يعني أنه يمكن تحديد جنس الأجنة؛ حيث يتم إختيار الحيوانات المنوية بناءً على ما إذا كانت تحتوي على كروموسومX (أنثى) أو كروموسومY (ذكر) .

وتشير الدراسة، إلى أن الحيوانات المنوية التي تحتوي على كروموسومX أثقل قليلاً من الحيوانات المنوية التي تحتوي على كروموسومY.

وأوضح الباحثون، أنه يمكن اعتبار هذه الطريقة آمنة للغاية وفعالة وغير مكلفة؛ حيث أجريت التجربة على 1317 زوجًا وتم تقسيمها إلى مجموعتين، مع 105 رجال في مجموعة الدراسة التي استخدمت فيها التقنية الجديدة.

ووفقًا لنتائج الدراسة ، فإن 59 زوجًا في هذه المجموعة يرغبون في إنجاب الإناث ، وأسفرت هذه التقنية عن 79.1٪ (231/292) أجنة من الإناث، وأدى هذا إلى ولادة 16 فتاة دون أي تشوهات.

وانتهى الأمر بستة وأربعين من الأزواج الراغبين في نسل ذكور بنسبة 79.6٪ من أجنة الذكور (223/280) ، مما أدى إلى ولادة 13 طفلًا رضيعًا يتمتع بصحة جيدة.

وقالت الدكتورة تشانا جاياسينا ، رئيسة قسم طب الذكورة في إمبريال كوليدج لندن ، في إنكلترا أيضًا: "تظهر النتائج أن هذه التقنية قادرة على اختيار الحيوانات المنوية لتحديد جنس الأجنة.

 

وتابعت جاياسينا، انه يمكن فحص الجنين المخصب بحثًا عن الاضطرابات الوراثية عندما يكون في مراحله الأولى. ويمكن أيضًا إخبار الوالدين بنوع طفلهم ما إذا كان الطفل سيكون ذكرًا أم أنثى باستخدام خلية منوية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account