عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الصحة العالمية: تراجع إصابات ووفيات كورونا عالمياً وازديادها بأوروبا

2023-03-11 -- 06:00 ص

قالت منظمة الصحة العالمية، إن حالات الإصابة والوفيات المبلغ عنها في العالم بوباء كوفيد- 19، تستمر بالانخفاض، ولكن هناك ارتفاع للإصابات في أوروبا.

وأضافت المنظمة، أن "في الـ28 يومًا الممتدة من 6 شباط إلى 5 آذار، تم تسجيل حوالي 4.5 مليون إصابة و32 ألف وفاة على مستوى العالم، أي ما يعادل تراجعاً بنسبة 58 بالمئة و65 بالمئة على التوالي مقارنة بالأيام الـ28 السابقة"، وفق ما نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء الجمعة.

وكشفت النشرة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، أنه "حتى الخامس من آذار، ومنذ بداية الوباء، كانت هناك أكثر من 759 مليون إصابة مؤكدة، وأكثر من 6.8 مليون حالة وفاة".

وكررت التأكيد على أن "الاتجاهات الحالية تُعدّ بمثابة تقديرات تقل عن العدد الحقيقي لحالات العدوى المبلغ عنها سواء أكانت للمرة الأولى أو الثانية"، بفيروس سارس ـ كوف ـ 2"، وفقاً لما تظهره استقصاءات انتشار العدوى.

وأوضحت المنظمة، أن "ذلك يعزى جزئياً إلى انخفاض مستوى التأخير في إجراء التحاليل والإبلاغ عن نتائجها في بلدان عديدة"، مبينةً أن البيانات المقدمة قد تكون غير مكتملة، وبالتالي يجب تفسيرها بحذر.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account