عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

تراجع أسعار النفط اليوم الإثنين في التعاملات الآسيوية

2023-01-16 -- 10:30 ص

 

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، لكنها استقرت بالقرب من أعلى مستوياتها منذ بداية العام وسط تفاؤلبزيادة الطلب على الوقود في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بعد إعادة فتح الحدود وتخفيف القيود التي فرضت لمكافحة كوفيد.

انخفض خام برنت 36 سنتا أو 0.4 في المائة إلى 84.92 دولار للبرميل بحلول الساعة (01:16) بتوقيت غرينتش بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.65 دولار للبرميل، منخفضا 21 سنتا أو 0.3 في المائة وسط تداولات ضعيفة خلال عطلة عامة في الولايات المتحدة.

ارتفع الخامان بأكثر من 8 في المائة الأسبوع الماضي، في أكبر مكاسب أسبوعية منذ أكتوبر ، بعد أن ارتفعت واردات الصين من الخام بنسبة 4 في المائة على أساس سنوي في ديسمبر، في حين أدى انتعاش السفر بمناسبة رأس السنة القمرية الجديدة إلى تعزيز توقعات الطلب على الوقود بحسب "رويترز".

وقالت مصادر تجارية ومحللون إنه من المتوقع أن يؤدي انتعاش الطلب المحلي إلى انخفاض بنسبة 40 في المائة في صادرات الصين من المنتجات النفطية المكررة في يناير مقارنة بشهر ديسمبر .


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account