عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

تراجع أسعار النفط الجمعة إلى 78.5 دولار بفعل ضعف التوقعات الاقتصادية

2023-01-06 -- 16:10 م

تراجع النفط اليوم بعد ارتفاعه دولارا في التعاملات المبكرة إذ تأثرت الأسعار بقوة الدولار وضعف التوقعات الاقتصادية إلا أن الآمال في ارتفاع الطلب الصيني حدت من الخسائر.

وبحلول الساعة 12:31 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا، أو 0.3 في المائة، إلى 78.45 دولار للبرميل.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا، أو 0.33 في المائة، إلى 73.43 دولار للبرميل.

وارتفع العقدان أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة إلا أنهما تراجعا مع صعود الدولار لأعلى مستوى في شهر، وفقا لـ"رويترز".

ويمكن أن يؤدي ارتفاع الدولار إلى تراجع الطلب على النفط إذ تصبح السلع المقومة بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وجاء الارتفاع بعد بيانات اقتصادية أظهرت أن سوق العمل في الولايات المتحدة ما زال عدد الوظائف بها أكبر من عدد الباحثين عنها، الأمر الذي قد يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة رفع أسعار الفائدة بمعدلات كبيرة.

 

وتلقت الأسعار دعما من أنباء أفادت بأن الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، تتوقع تضاعف حركة الركاب عبر الطرق البرية والسكك الحديدية والبحرية والجوية خلال عطلة رأس السنة القمرية إلى مثليها مقارنة بنفس الفترة في عام 2022.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account