عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

تراجع أسعار النفط الأربعاء لمستويات ما قبل أزمة أوكرانيا .. برنت دون الـ 80 دولارا

2022-12-07 -- 08:40 ص

 

تراجعت أسعار النفط الأمريكي في تعاملات محمومة اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها عند التسوية هذا العام، وأغلق خام برنت دون 80 دولارا للبرميل للمرة الثانية في عام 2022، مع فرار المستثمرين من السوق المتقلبة في ظل حالة الغموض الاقتصادي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 3.33 دولار بما يعادل أربعة بالمائة إلى 79.35 دولار للبرميل عند التسوية. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.68 دولار بما يعادل 3.5 بالمائة إلى 74.25 دولار، أدنى مستوى لها عند التسوية هذا العام.

وانخفضت الأسعار بأكثر من واحد بالمائة لثلاث جلسات متتالية، متخلية عن معظم مكاسبها لهذا العام. وأثارت سلسلة من الأخبار السلبية قلق المستثمرين على الرغم من الحرب المستمرة في أوكرانيا وواحدة من أسوأ أزمات الطاقة في العقود الأخيرة.

وتجاهلت سوق النفط إلى حد كبير التهديدات للإمداد، مثل تلك الناجمة عن فرض مجموعة السبع سقفا لسعر الصادرات الروسية المنقولة بحرا عند 60 دولارا للبرميل، وهو ما يرجح أن يدفع موسكو لخفض إنتاجها.

وتخفف المزيد من المدن في الصين القيود المرتبطة بكوفيد-19، مما أثار التفاؤل بشأن زيادة الطلب لدى أكبر مستورد للنفط في العالم، غير أن ذلك لم يكن كافيا لوقف الهبوط الحاد للنفط. 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account