عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

الجعفري يبحث مع كروسلي أعمال برنامج الأغذية العالمي في سورية وخططه للعام القادم

2022-09-18 -- 16:30 م

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري اليوم مع كينيث كروسلي المدير الجديد لبرنامج الأغذية العالمي في سورية إنجازات المكتب خلال العام الجاري والاستراتيجيات والخطط المستقبلية للعام القادم.

ونوه الجعفري بالعلاقة التاريخية الإيجابية بين سورية والبرنامج مؤكداً الحرص على الاستمرار بتقديم كامل الدعم لعمل برنامج الأغذية العالمي والمنظمات الأخرى كي تقوم بإنجاز المهام الموكلة إليها بنجاح ومشدداً على أهمية مبدأ الشراكة الذي تتعامل به سورية مع هذه المنظمات بما يفضي إلى نجاح هذه المنظمات في عملها وينعكس إيجاباً على الشعب السوري.

وأكد الجعفري ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2642 القاضي بالانتقال إلى مرحلة التعافي المبكر في سورية وتوزيع المساعدات الإنسانية عبر الخطوط مشيراً إلى التأثير السلبي لتلاعب النظام التركي في موضوع المياه على الأمن الغذائي والأمن البشري في سورية وكذلك تأثير سرقة الاحتلال الأمريكي لثروات سورية على الشعب السوري وسبل عيشه الكريم.

بدوره عرض كروسلي رؤيته لعمل البرنامج في سورية خلال المرحلة القادمة متحدثا عن نجاح قافلة “سرمدا 7” التي انطلقت منذ أيام في نقل المساعدات الإنسانية عبر الخطوط والقوافل اللاحقة التي ستتم عبر الخطوط تنفيذاً للقرار 2642 ومنوها بالتعاون الوثيق الذي تقدمه سورية لبرنامج الأغذية العالمي.

حضر اللقاء من وزارة الخارجية والمغتربين مدير إدارة المراسم عنفوان النائب ومدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات رانيا الحاج علي ونهلة الخير من إدارة المنظمات والدكتور نزار كبيبو من مكتب نائب الوزير ومن الجانب الأممي أليسار الجندي مسؤولة المراسم ونويمي انزيتي المساعد الخاص للمدير القطري.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account