عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

فيفا يُعلن قراره النهائي بشأن حرمان الإكوادور من المشاركة في كأس العالم 2022

2022-09-16 -- 13:35 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنّ لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد، أكدت دعمهما لقرار اللجنة التأديبية بإغلاق القضية المرفوعة ضد الاتحاد الأكوادوري لكرة القدم.

وكان الاتحاد الدولي قد فتح "إجراءات تأديبية" للنظر في قضية بايرون كاستيل، عقب تقديم الاتحاد التشيلي شكوى بشأن جنسيته.

ولكن لجنة الاستئناف بعد التحقيق في الأمر، اعتبرت أنّ اللاعب بايرون كاستيلو سيجورا حاملاً للجنسية الإكوادورية.

بيان فيفا بشأن حرمان الإكوادور من المشاركة في كأس العالم 2022

وقال فيفا في بيانه: "بعد تحليل جميع الوثائق المضافة الى الملف من قبل الأطراف المعنية، وعقد جلسة استماع، أكدت لجنة الاستئناف (في فيفا) قرار اللجنة التأديبية بإغلاق الإجراءات ضد الاتحاد الأكوادوري لكرة القدم".

وتابع: "من بين اعتبارات أخرى، رأى (فيفا) واستناداً للوثائق المقدمة إليه، أنه ينبغي اعتبار اللاعب حاملًا للجنسية الإكوادورية على أساس دائم وفقًا للمادة 5، الفقرة 1 من لوائح فيفا".

وبذلك أبقى فيفا على تأهل الإكوادور الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 المقررة نهاية العام في قطر، وذلك بعد رفضه الاستئناف المقدم من قبل تشيلي والبيرو المشككتين بجنسية اللاعب بايرون كاستيو الذي كان ضمن صفوف المنتخب في التصفيات.

وأفاد الاتحاد الدولي أنه يمكن استئناف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي.

ارتدى كاستيلو قميص منتخبي الإكوادور لدون 17 عامًا و20 عامًا قبل أنّ ينضم إلى المنتخب الأوّل، فشارك لأول مرة في سبتمبر 2021 ولعب في 8 مباريات في تصفيات مونديال قطر، وساهم في أربعة انتصارات مقابل تعادلين ومثلهما هزيمة.

يُذكر أنّ الإكوادور وقعت في نهائيات مونديال قطر 2022 في المجموعة الأولى بجانب البلد المضيف وهولندا والسنغال.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account