عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

هذا ما كشفه بايدن عن سبب توجيهه ضرب مناطق سورية ؟

2022-08-26 -- 00:45 ص

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الخميس، أن الضربات الجوية التي وجهتها واشنطن لأهداف مرتبطة بإيران في سورية هذا الأسبوع جاءت لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم وعرقلة سلسلة هجمات على الولايات المتحدة وشركائها.

 

وفي رسالة إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، قال بايدن إنه أمر بضربات يوم الثلاثاء " الماضي بما يتسق مع مسؤوليتي في حماية مواطني الولايات المتحدة في الداخل والخارج وتعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة ومصالح السياسة الخارجية".


وكان المتحدث باسم الخاريجة الإيرانية، ناصر كنعاني، وصف في بيان، الضربة الأمريكية بأنها "عدوان جديد للجيش الأمريكي على الشعب السوري وأنه أنه عمل إرهابي ضد الجماعات الشعبية والمقاتلين ضد الاحتلال".

 

وأضاف البيان أن "استمرار وجود القوات الأمريكية في أجزاء من سورية مخالف للقوانين الدولية وينتهك السيادة الوطنية لهذا البلد ويعتبر احتلالًا"، وعلى هذا الأساس عليهم مغادرة سورية فورًا والتوقف عن نهب البلاد من موارد النفط والحبوب".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account