عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

التنّورة في مجموعات ما قبل خريف 2022 The Iconic Skirt

2022-08-25 -- 07:05 ص

لا تغيب التنورة عن خزانة السيدة، مهما كان ذوقها أو شخصيتها، أو نمط الأزياء الذي تعتمده. فهي من القطع الأساسية التي تعكس أنوثة المظهر وأناقته، كما أنها إحدى أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2022، حيث رأيناها بقصّات وتصاميم متنوّعة. بعض الدور العالمية قدّمت التنورة بقصّتها الكلاسيكية التي تناسب أوقات العمل والإطلالات الرسمية، فيما حرصت دور أخرى على إدخال لمسة عصرية على هذا الزيّ، الذي ترجم بألوان وطبعات غنيّة زادت من حيويّة الإطلالات.

هناك عشرات التصاميم التي يعتمدها المصمّمون عند تقديم مجموعات التنانير، والتي يمكنك ارتداؤها في شتى الأوقات والمناسبات:

A Skirt  
حرفA

هي قصّة التنورة التي تحتضن الخصر بأسلوب أنثوي ناعم، وتبدأ بالاتساع تدريجياً من الوركين. تناسب هذه التنورة صاحبة الخصر النحيل، كما أنها تشكل خياراً ذكياً لمن تتمتع بجسم التفاحةApple Shape حيث أنها تخفي منطقة الأرداف.Asymmetrical skirt

القصّة غير المتساوية

برزت هذه القصّة بشكل لافت مؤخراً، وهي من التصاميم التي تضفي الكثير من الحيويّة على الإطلالة. تأتي هذه التنورة بطول غير متساوٍ، وهي من التصاميم التي تناسب بشكل كبير ذوات الجسم النحيل.

Bell Skirt
شكل الجرس

يعتقد البعض بأن التنورة التي تأتي على شكل الجرس هي نفسها التي بقصّة حرفA. إلا أن الأولى تتميّز بقماش مطاط يجعلها متماسكة عند الخصر، كما أنها تتسع بشكل لافت على هيئة الجرس بدءاً من منطقة الأرداف. وهي من التصاميم التي تناسب السهرات وحفلات الزفاف.

High-Low Skirt
التنورة الطويلة-القصيرة

هي التنانير التي تأتي قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، أو حتى بالإمكان أن تكون مرفقة بذيل طويل. وهي من التصاميم التي تناسب ذوات القامة الممشوقة، واللواتي يتمتعن بساقين نحيلتين. يمكن اعتماد هذا النوع من التنانير في مختلف المناسبات والأوقات، شرط اختيار القماش المناسب لكل إطلالة.

Maxi Skirt
التنورة الماكسي

يصل طول التنورة الماكسي إلى حدود الأرض، بحيث تغطيّ الكاحلين بالكامل. وهي من التصاميم المناسبة للإطلالات الكاجوال عند تنسيقها مع توب قطنية وحذاء رياضي، أو صندل مسطّح، وللإطلالات الرسمية عندما يتم تنسيقها مع بوستييه، وانتعال حذاءpump بكعب عالٍ.

 

Mermaid Skirt
حورية البحر

تماماً كشكل حورية البحر، تأتي هذه التنورة ضيّقة عند الخصر والأرداف، وتتسع بشكل بسيط عند أسفلها. هي من التصاميم التي تناسب صاحبات الجسم النحيل، واللواتي يتمتّعن بأرداف متوسّطة البروز. وهي خيار جيد للمناسبات الرسمية والسهرات.

Midi Skirt
التنورة الميدي

هي تنورة متوسّطة الطول، بحيث يتراوح طولها بين 5 سنتيمترات تحت الركبتين، إلى ما قبل حدود الكاحلين. وتتفاوت تصاميم التنورة الميدي بين الضيّقة والواسعة، تختارينها بحسب الإطلالة التي ترغبين بها.

Mini Skirt
التنورة القصيرة

تعيدنا التنانير الميني أو القصيرة إلى حقبة الستينيات، حيث كانت قطعة الملابس الأيقونية في ذلك الوقت. هي تصميم التنانير الذي يصل إلى ما قبل حدود الركبتين، وهي غالباً ما يتم اختيارها للمناسبات الخاصة. يناسب هذا النوع من التنانير صاحبات الجسم النحيل.

Pencil Skirt
التنورة المستقيمة

يأتي قياس هذه التنورة متساوياً من الخصر حتى أسفله. وهي من التصاميم التي تزيد من أنوثة الإطلالة ورصانتها، وغالباً ما تختارها السيدة لساعات العمل أو المناسبات الرسمية. كما أنها من القصّات التي تناسب مختلف الأجسام.

Wrap Skirt
التنورة الملفوفة

رأينا أيضاً تصاميم الفساتين الملفوفة، وهي التي تأتي مرفقة بحزام أو ربطة تلفت الأنظار إلى منطقة الخصر. تتفاوت أطوال التنورة الملفوفة كما يتفاوت حجمها، قد تجدينها بقصّة واسعة، أو مستقيمة، وبطول ماكسي، أو متوسّطة الطول...

Style It
كيف تنسّقين التنّورة

هناك الكثير من الإطلالات التي يمكنك الحصول عليها من خلال تنسيق التنورة مع غيرها من الملابس، ومما لا شك فيه أن الإكسسوارات تعتبر عنصراً أساسياً في حصولك على الإطلالة التي ترغبين بها.
أضيفي حزاماً إلى التنورة لتمنحيها بعض الحيويّة. غالباً ما يتم تنسيق الأحزمة العريضة مع التنانير الطويلة، فيما تناسب الأحزمة الرفيعة التنانير الميني والميدي بشكل لافت.
اختاري الحذاء المناسب للإطلالة التي تبحثين عنها. بإمكانك أن تحصلي على إطلالة عصرية من خلال انتعال أحذية مسطّحة، سواء كان حذاء رياضياً، أو صندلاً بتصميم شبابي، أو أن تحافظي على أنوثة الإطلالة وأناقتها من خلال مجموعة الأحذية ذات الكعوب العالية، التي قدّمتها العلامات التجارية لهذا الموسم.

لا يختلف اثنان حول مدى أهمية الحقيبة في إطلالة السيدة. فهي من الإكسسوارات البارزة التي تؤثر بشكل لافت على المظهر برمّته. في السهرات والمناسبات الرسمية، اختاري حقيبة كلاتش ناعمة، أو حقيبة كتف بتصميم فاخر. أما لإطلالاتك النهارية على اختلافها، يمكنك أن تختاري حقيبة بتصاميم عملية، كحقائبTote أو أن تكتفي بحقيبة كتف تمنحك طلّة عصرية وأنثوية في الوقت نفسه.
أضيفي سترة إلى إطلالتك بالتنورة، خاصة إذا كنت ترتدين قميصاً من قماش رقيق، أو توب من دون أكمام. اختاري سترة الكارديغان الناعمة، فهي تجعل الإطلالة مميّزة ولافتة للأنظار، كما أنها تزيد من أناقة المظهر.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account