عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

مصادر إعلامية: واشنطن تعلن تواصلها بشكل مباشر مع مسؤولين سوريين للإفراج أوستن تايس

2022-08-16 -- 03:00 ص

افادت مصادر إعلامية أن المتحدث باسم وزارة ‏الخارجية الأميركية نيد برايس أعلن أن واشنطن تواصلت بـ "شكل مباشر مع مسؤولين سوريين" للإفراج عن الصحفي الأمريكي أوستن تايس المحتجز في سورية منذ 10 سنوات.
واضافت المصادر أن برايس قال للصحفيين إن "الولايات المتحدة انخرطت على نطاق واسع، وهذا يشمل تواصل مباشرمع المسؤولين السوريين ومن خلال أطراف ثالثة، بشأن الجهود المبذولة لتأمين الإفراج عن الصحفي الأمريكي المحتجز أوستن تايس".
 

وذكرت المصادر إلى أن يوم أمس الأحد 14 أغسطس، صادف الذكرى السنوية العاشرة لأسر تايس، ويعتقد أنه اختطف في إحدى ضواحي دمشق بسورية عام 2012.

وأشارت المصادر إلى أن ديبرا تايس والدة تايس قالت عن المعلومات الاستخباراتية التي تعرفها: "إنه بالتأكيد في سورية، كما أنه من المؤكد أنه محتجز لدى جهة حكومية"، مشيرة إلى أن ابنها كان في سورية ـ "لتقديم تقرير عن الحرب في البلاد في ذلك الوقت من أجل إظهار التكلفة الحقيقية للحرب للعالم".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account