عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

"نحن أصدقاء": مذكرة تفاهم بين وزارة التربية ومؤسسة الأولمبياد الخاص السوري لتفعيل دمج ذوي الإعاقة في المجتمع

2022-01-05 -- 11:40 ص

وقعت اليوم وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية ومؤسسة الأولمبياد الخاص السوري مذكرة تفاهم تحت شعار "نحن أصدقاء" بهدف تفعيل دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزير التربية الدكتور دارم طباع، وعن المؤسسة رئيس مجلس الأمناء طريف قوطرش، وتتضمن المذكرة تفعيل عملية دمج ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال المدارس، وإقامة البطولات المحلية في المدارس بالتشاركية مع مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري، إضافة إلى إقامة الأنشطة المهنية والتعليمية والفعاليات التي تقوم بها المؤسسة والمتعلقة بعملية الدمج.

وعقب التوقيع أكد الوزير طباع وجوب الرعاية الخاصة لذوي الإعاقة بعد سنوات الحرب، والاهتمام بهذه الفئات لقدرتها أن تكون رائدة في المجتمع.

بدوره أوضح رئيس مجلس الأمناء قوطرش أهمية الدمج، ودور الوزارة المنفتح في التعاون والتنسيق لمبادرة نحن أصدقاء في دمج ذوي الإعاقة، ومعالجة الثغرات التي قد تعترض العمل.

وأكد مدير الأولمبياد الوطني طلال برنية أنه بموجب المذكرة تلتزم المؤسسة بتقديم الدعم اللازم لإنجاح النشاطات المتفق عليها، وإقامة دورات متخصصة لأطر الوزارة المعنيين بذوي الإعاقة، في حين تعمل الوزارة على تسهيل دخول الأشخاص المعنيين بذوي الإعاقة إلى المدارس والصالات والملاعب الرياضية التابعة لها، وتأمين عدد من مدرسي التربية الرياضية وطلاب المعاهد الرياضية للمساهمة في تنفيذ الأنشطة المتفق عليها.

كما قدم رئيس الأولمبياد العراقي سعد عبد ياسين درع التميز لوزير التربية، لدوره في دعم عملية الدمج، وأشاد بالمذكرة الموقعة، التي تحمل طابعاً إيجابياً لتثقيف الطلاب بأهمية مساعدة زملائهم ذوي الإعاقة في المدارس ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.

حضر التوقيع عن الوزارة مديرا التربية الرياضية الدكتور عبد الحميد الزرير، والتخطيط والتعاون الدولي غسان شغري، وعن المؤسسة المدير الوطني للأولمبياد طلال برنية، ومدير المبادرة صالح صالح، ومدير العلاقات العامة عمار قره جولي.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account