عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

مباحثات سورية إيرانية لتعزيز العلاقات في مجال التعليم العالي

2021-12-19 -- 10:25 ص

بحث معاون وزير العلوم والأبحاث والتقانة الإيراني رئيس منظمة شؤون الطلاب الدكتور هاشم دادشبور مع سفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب آليات تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أبرمت خلال زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى طهران مؤخراً.

ولفت السفير ديوب خلال اللقاء اليوم إلى ضرورة متابعة وتنفيذ تلك الاتفاقيات من خلال تشكيل فريق عمل تنفيذي بمشاركة ممثلين عن السفارة ومنظمة شؤون الطلاب الإيرانية.

وأوضح ديوب أن من أولويات الحكومة السورية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعزيز العلاقات العلمية والتكنولوجية والتعليمية مع إيران فضلاً عن تعزيز علاقات التعاون بين جامعات البلدين.

من جانبه أعرب دادشبور عن استعداد بلاده لتقديم منح دراسية للطلاب السوريين المتفوقين والموهوبين في مختلف الاختصاصات الدراسية مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين من خلال المتابعة الحثيثة مع الجهات المعنية ومواصلة اللقاءات.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account