عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

ارتفاع عقود الذهب عالمياً قرب مستوى 1800 دولار

2021-11-29 -- 09:20 ص

ارتفعت عقود الذهب خلال تعاملات الإثنين مع تراجع معنويات الأسواق بسبب متحور "أوميكرون" الجديد، لتقترب من مستوى 1800 دولار للأوقية، إذ حد ارتفاع الدولار من تحقيق المعدن النفيس المزيد من المكاسب.  

 

وتصاعدت المخاوف في الأسواق العالمية حول "أوميكرون" بعدما أعلنت كل من هولندا والدنمارك وأستراليا تسجيل حالات إصابة بالمتحور الجديد داخل البلاد، مما دفع دول أخرى لفرض قيود على السفر، كان آخرهم كل من اليابان ونيوزلندا والمالديف.  

 

فيما حذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن الأمر سوف يستغرق وقتًا لتقييم المتحور الجديد ومعرفة مدى استجابته للقاحات الحالية، بينما وصفته بأنه متحور مثير للقلق، وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز".  

 

على الجانب الآخر، أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلاتنتا "رافائيل بوستيتش" الجمعة في تصريحات نقلتها "رويترز" أنه لا يزال منفتحًا على تسريع وتيرة خفض برنامج مشتريات الأصول، وإنهاء البرنامج بحلول الربع الأول أو أوائل الربع الثاني، إذا استمر اتجاه الاقتصاد في نفس المسار.  

 

ودفعت تلك التصريحات مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات – للارتفاع مجددًا مما حد من صعود أسعار الذهب، حيث ارتفع 0.25%  ليصل إلى 96.3 نقطة.  

 

هذا، وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير 0.5% عند 1797.9 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:40 صباحًا بتوقيت دمشق، بينما سجل سعر التسليم الفوري تراجعًا 0.3% ليصل إلى 1796.5 دولار.   

 

وارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم مارس 1.2% عند 23.4 دولار للأوقية، فيما ارتفع السعر الفوري للبلاديوم 1.4% ليسجل 1791.1 دولار، كما صعد السعر الفوري للبلاتين 1.6% عند 973.6 دولار.  


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account