عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

ماكرون و لوبان يتصدران استطلاعات الرأي في الانتخابات الرئاسية بينما تراجع إريك زيمور

2021-11-28 -- 11:40 ص

   أظهر استطلاع للرأي أن الرئيس إيمانويل ماكرون و زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان سيظلان في المقدمة إذ ما أجريت الانتخابات الرئاسية يوم الأحد ، في حين تراجع إريك زيور تراجعا طفيفا.

و وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة إيفوب لصالح جورنال دو ديمانش وراديو سود نُشر اليوم الأحد.، سوف يفوز الرئيس المنتهية ولايته بنسبة 25% (مستقر) في الجولة الأولى ضد مرشحي اليمين المحافظ كزافييه برتراند ، أو ميشيل بارنييه ، أو فاليري بيكريس وبنسبة 28% ضد إريك سيوتي أو فيليب جوفين. سيصوت أعضاء حزب الجمهوريون لاختيار أحد المرشحين الخمسة في المؤتمر المقرر عقده في الفترة ما بين الأول و الرابع من ديسمبر القادم ، و في جميع الحالات فإن النسبة التي ستحصل عليها مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان تظل ثابتة ما بين 19 لـ 20 % بزيادة ثلاث نقاط مئوية منذ بداية الشهر الجاري سيحصل إريك زيمور على نسبة تترواح ما بين 14 لـ 15 % أى بتراجع نقطتين ل ثلاث نقاط.. ومن بين المرشحين اليمينيين المحتملين ، سيحصل كزافييه برتراند على 13% (مستقر) ،بينما سيحصل كلا من ميشيل بارنييه و فاليري بيكريس على 10 % في حين سيحصل إريك سيوتي على 6% وفيليب جوفين على 3%

 

و فيما يتعلق بمرشحي اليسار، فمن المتوقع ان تحتفظ عمدة باريس آن هيدالجو بنسبة 6% في حين تذبذب نسبة جان لوك ميلينشون ما بين 5ر7 و 5ر8 % يليه يانيك جادوت التي تتراوح نسبته ما بين 5ر6 و 5ر7 %. و في حال تواجه ماكرون و لوبان في الجولة الثانية، ، يحصل الرئيس الحالي على 54% مقابل 46% لمرشح اليمين المتطرف. أي بخسارة نحو نقطتين مئويتين عن الاستطلاع السابق.

 

و يشار إلى أن نوايا التصويت لا تشكل تنبؤًا بنتيجة الاقتراع و انها فقط تعطى مؤشرا على توازن القوى والديناميات يوم إجراء الدراسة الاستقصائية.

 

.تم إجراء استطلاع على عينة من 1،351 شخصًا مسجلين في القوائم الانتخابية ، مستخلصة من عينة من 1 510 شخصا ، يمثلون السكان الفرنسيين البالغين من العمر 18 عاما فما فوق.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account