عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الجاجة: تفعيل خدمة معاشك لبيتك مقابل مبلغ 500 ليرة يتم تقاضيه

2021-11-28 -- 11:45 ص

تحدّث مدير عام المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات باسم الجاجة، أنه تم الاتفاق مع المؤسسة العامة للبريد لتبسيط الإجراءات وتسييرها بأقل الأعباء المادية سواء للعسكريين أو المدنيين المتقاعدين من أجل قبض معاشاتهم، أما عن طريق كوّات البريد بمراكز المحافظات والمناطق أو عن طريق خدمة معاشك لبيتك بتوصيل المعاش التقاعدي إلى المنزل.

وأضاف مدير المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات، في حديثه لإذاعة “نينارالمحلية، أنه تم إجراء اختبار على خدمة “معاشك لبيتك”، وعلى أساسها سيستفيد 9500  متقاعد مدني و10500 عسكري متقاعد، وبإمكانهم تقاضي معاشهم عن طريق مراكز البريد.

وأشار إلى أنه سيتم إيقاف هذه الخدمة منذ بداية شهر 12 في هذا العام حتى بداية الشهر 1 من العام القادم، بسبب وجود برامج تطبيقية ضمن المؤسسة تحتاج لتثبيت معلومات المواطنين المتقاعدين.

كما أوضح أن خدمة معاشك لبيتك يتم تأمينها مقابل مبلغ 500 ليرة يتم تقاضيه، وبناءً عليه يتم إيصال المعاش للمتقاعد من البريد إلى منزل المواطن.

وسُبق أن أعلنت وزارة المالية tي مطلع العام الحالي عن وضع الضوابط الخاصة باتفاقية تسليم المعاش التقاعدي عبر كوّات البريد أو إيصالها إلى منازلهم، وأوضح مدير عام مؤسسة التأمين والمعاشات حينها أن الرسوم التي ستُدفع مقابل الحصول على الخدمة هي 300 ل.س في حال رغب المتقاعد تحويل معاشه إلى كوة البريد في منطقته، و500 ليرة إن أراد أن يصله إلى منزله، ويجب على المتقاعد تقديم طلب إلى مؤسسة التأمين للاستفادة من إحدى الخدمتين.

والمعاش التقاعدي هو الأجر الذي يتقاضاه الموظف أو العامل، عندما يكفّ عن ممارسة وظائفه بالإحالة على التقاعد، ويعد المعاش التقاعدي امتداداً للراتب الوظيفي، وهو أساسي في حياة الموظف أو العامل، والهدف منه هو توفير ضمان مالي للفرد وعائلته، وهو مضمون حتى وفاة الشخص، وتُدفع بعدها نسبة من الراتب إلى زوجته أو المنتفع من الراتب بعد وفاته.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account