عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

إطلاق فيلم الإفطار الأخير لعبد اللطيف عبد الحميد في دار الأوبرا

2021-11-24 -- 22:45 م

تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء و ضمن نشاطات المؤسسة العامة للسينما بأيام الثقافة السورية وبحضور السيدة وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح ومراد شاهين مدير عام المؤسسة العامة للسينما و أندريه معلولي مدير عام الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون و عدد من كبار موظفي وزارة الثقافة وعدد من أعضاء مجلس الشعب والفنانين وأهل الإعلام . تم مساء اليوم إطلاق فيلم الإفطار الأخير للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد وبطولة عبد المنعم عمايري الذي حضر الحفل وكندا حنا . وفي مستهل الحفل تحدث السيد مراد شاهين المدير العام للمؤسسة العامة للسينما فقال :" يسعدني أن نكون معا في الاحتفاء بهذا المنجز الإبداعي الجديد لمخرجنا الجميل الأستاذ عبد اللطيف عبد الحميد. في البداية اسمحوا لي أن أقول له: الحمد لله على سلامتك، فقد تعرض قبل أيام لوعكة صحية طارئة وعابرة، وها هو الآن بيننا، أكثر قوة وعافية، وأكثر طاقة على الخلق والإبداع.

لن أتحدث عن الفيلم، فأنتم ستشاهدونه بعد قليل، وخير ما يقدّم الفيلمَ هو الفيلمُ نفسُه عندما يتواصل بشكل حي ومباشر مع جمهوره ومتلقيه. ولكنني سأتحدث في هذه العجالة عن شيء آخر، عن السحر الذي تتركه تلك الأفلام في نفس متابعيها فعبد اللطيف يتمتع بمهارة مدهشة في التعبير عن أعقد الأفكار والمشاعر بأبسط الأساليب، وفي تجسيد أصعب الحالات الدرامية بأقل قدر من الأدوات والكلمات.

لن أطيل عليكم، ولكن اسمحوا لي قبل البدء بمشاهدة الفيلم أن أتوجه بالشكر لجميع العاملين فيه على ما بذلوه من جهد ووقت من أجل تحقيقه. والفيلم، لو تعلمون، أي فيلم، يأخذ من عرق المشاركين في صنعه ومن دمهم وأعصابهم الشيء الكثير.فاسمحوا لي بتقديم الشكر لهم مرة أخرى على كل ما بذلوه.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account