عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

"وزير إسرائيلي" من أصل فلسطيني يكشف أسماء 4 دول عربية وإسلامية جديدة ستطبع مع "إسرائيل"

2021-10-19 -- 09:40 ص

كشف وزير التعاون الإقليمي في "الحكومة الإسرائيلية" من أصل فلسطيني، عيساوي فريج، عن مفاجأة بشأن موقف “فلسطينيو 48” من اتفاقيات التطبيع بالخليج، متوقعًا أن أربع دول عربية وإسلامية ستطبع مع "إسرائيل".

ردة فعل عاطفية

وقال “فريج لمصدر إعلامي : “أعلم جيدًا من سياسيين بالكنيست عرب ورؤساء قوائم عربية قالوا لي بالبنط العريض وبكل صراحة وبكل وضوح، أخطأنا بالتصويت ضد الاتفاقية الإبراهيمية، نعم أخطأنا”.

وأشار "الوزير الإسرائيلي" إلى أن ردة فعلهم “كانت ردة فعل عاطفية وليس من منطلق العقل، بينما مع الوقت نرى 250 ألف عربي زار الإمارات خلال الـ6 أشهر السابقة”.

علاقات الدول العربية "بإسرائيل"

وأضاف “فريج”: “كل دولة من الدول العربية في الشرق الأوسط، حتى الدول المعادية، لنا معها علاقات واتصال مباشر وغير مباشر.. أنا أرى في الأفق البعيد أن كل دول الشرق الأوسط ستكون ضمن اتحاد إقليمي وشرق أوسط جديد”.

وتابع "الوزير الإسرائيلي": “مثلما دخلت الإمارات ومصر والأردن، يمكن أن تدخل أيضًا سلطنة عمان وتونس وقطر وماليزيا.. كل الدول ممكن أن تدخل في سلام مع "إسرائيل"”.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account