عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

خام "برنت" يقلص مكاسبه بعد تجاوز 86 دولارًا.. و"نايمكس" يرتفع 2%

2021-10-18 -- 16:00 م

عززت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات الإثنين، في ظل زيادة الطلب العالمي على الخام بدعم من استمرار التعافي من جائحة "كورونا" وخفض القيود المطبقة على حركة النقل.


وقال محللو "إيه إن زد" في مذكرة نقلتها وكالة "رويترز" إن تخفيف القيود حول العالم من المحتمل أن يساعد التعافي في استهلاك الوقود، وأضافت: "وتلقى سوق وقود الطائرات دعمًا من الأنباء الأمريكية المتعلقة بفتح الحدود للأشخاص الأجانب المطعمين بداية من الشهر المقبل".


وأضافت المذكرة أن التحول من الغاز الطبيعي إلى النفط لتوليد الطاقة يمكن أن يعزز الطلب بما يصل إلى 450 ألف برميل يوميًا في الربع الرابع.


وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر بنحو 1.3% إلى 85.98 دولار للبرميل، في تمام الساعة 01:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما سجلت 86.04 دولار للبرميل في وقت سابق من التداولات بحسب وكالة "بلومبرج" وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.


كما زادت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم نوفمبر 1.9% عند 83.85 دولار للبرميل، وهو المستوى الأعلى منذ أكتوبر 2014.


وذكر "إدوارد مويا" كبير المحللين لدى شركة تداول العملات الأجنبية "أواندا" OANDA أن عجز سوق النفط مهيأ لأن يزداد سوءًا مع تدهور أزمة الطاقة، إذ بدأت برودة الطقس تجتاح الشمال بالفعل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account