عاجل

الدولار الأمريكي أعلى 106 مقابل اليورو والاسترليني، لماذا؟    الغرفة التجارية الألمانية الإيرانية تعارض فرض عقوبات جديدة على طهران    كاميرون: إسرائيل قررت الرد على الهجوم الإيراني    

جليك: أي توتر في إدلب سيؤدي لموجات هجرة ومآس إنسانية جديدة

2021-10-06 -- 04:00 ص

نقلت الوكالة التركية للأخبار "t24"  تصريحات جليك​ الذي شدد في كلامه، خلال اجتماع هيئة القرار والتنفيذ المركزي للحزب، على أن "أي توتر سينشب في إدلب، التي يعيش فيها حوالي 4 ملايين شخص في ظروف صعبة للغاية، سيؤدي إلى موجات هجرة ومآس إنسانية جديدة. نواصل متابعة كل التفاصيل حتى لا يحدث ذلك".

ولفت جليك إلى أن "لقاء الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ مع نظيره الروسي ​فلاديمير بوتين​، في سوتشي يوم 29 سبتمبر/أيلول الماضي، مهمّ في هذا الصدد"، مركزا على "ضرورة التوصل إلى حل سياسي، من أجل ضمان سلام دائم في سورية".

وأشار جليك إلى أن "بلاده تتابع عن كثب، وتقيم التقدم المحرز في عمل اللجنة الدستورية السورية"، موضحًا أنّ "تحرّكات التنظيمات الإرهابيّة في شرق ​الفرات​ والدعم المقدَّم لها من دول مختلفة، موضوع آخر على جدول أعمال بلاده".

واستضافت مدينة سوتشي الروسية، الأربعاء الماضي، لقاء قمة بين الرئيسين الروسي والتركي، يعتبر الأول "وجها لوجه" لهما دون حضور أي مسؤولين آخرين، منذ بداية آذار/مارس عام 2020، حيث تمحورت المحادثات حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وأبرزها الأوضاع في سورية وليبيا وأفغانستان ومنطقة القوقاز.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account