عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

جولة لوزير السياحة ومحافظ دمشق في المدينة القديمة بدمشق تفقدا خلالها عدداً من المواقع والمشاريع السياحية والدور التراثية

2021-09-13 -- 20:00 م

جولة تفقدية لوزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي زارا خلالها عدداً من المواقع والمشاريع السياحية والدور التراثية في المدينة القديمة بدمشق منها مشروع ترميم وتأهيل وإعادة توظيف مشروع خان سليمان باشا الذي يقام بالتعاون بين الوزارة والمحافظة وتحويله إلى فندق تراثي وعدد من الفعاليات السياحية المرافقة بعد توقف العمل به خلال الحرب الإرهابية، كما تمت زيارة المحاور السياحية في سوق مدحت باشا،باب توما والقشلة، وبعض المنشآت التراثية التي استمرت بالتشغيل خلال فترة الأزمة وتم الاطلاع على تحسن الواقع السياحي فيها وعودة الزوار ونسب الاشغال المرتفعة التي تحققها هذه المنشآت وذلك دليل على تعافي القطاع السياحي لاسيما في المدينة القديمة.

وقد التقى وزير السياحة والمحافظ  مع بعض أصحاب الفعاليات السياحية والتجارية وناقشوا سبل التعاون لإنجاز أعمال تأهيل البنى التحتية لبعض المحاور بالتشاركية بين المحافظة وأصحاب المنشآت بما ينعكس إيجاباً على القاطنين والزوار والسائحين خاصة أن دمشق القديمة تعتبر من أهم المقاصد السياحية في دمشق.

حضر الجولة كلا من مدير دمشق القديمة م. مازن الفرزلي ومدير الجودة والقياس في وزارة السياحة م. زياد البلخي ومدير سياحة دمشق م. بسام ماردينلي و م. فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة في المحافظة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account