عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

متغير جديد من فيروس كورونا يثير قلق الباحثين في جنوب أفريقيا

2021-08-31 -- 02:00 ص

قال باحثون في علم الوراثة، والذين يراقبون سلالات فيروس كورونا الجديدة، إنهم رأوا سلالة جديدة مقلقة تحمل العديد من السمات المميزة للسلالات الأخرى بما في ذلك ألفا وبيتا وجاما، بحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن.

وظهرت السلالة الجديدة التي يراقبونها، والتي أطلق عليها C.1.2، في جميع أنحاء جنوب أفريقيا، وكذلك في سبع دول أخرى بأفريقيا وآسيا والمحيط الهادي.

لا يعرف الباحثون ما إذا كانت كوكبة الطفرات ستجعل الفيروس أكثر خطورة، لكنها تحمل تغيرات أعطت المتغيرات الأخرى زيادة في قابلية الانتقال والقدرة على التهرب من استجابة الجهاز المناعة إلى حد ما.

 وذكرت "سى إن إن" أن وجود المزيد من الطفرات لا يعنى بالضرورة المزيد من الخطر، فبعض الطفرات يمكن أن تضعف الفيروس، وهى مجموعة من التغييرات التي تؤثر على ما إذا كان الفيروس سيصبح أكثر كفاءة. ويمكن لطفرة إضافية أن تلغى تأثيرات أخرى.

 لكن الفريق، الذى يضم عالم الفيروسات بينى مور، من المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب افريقيا، قال إنه يراقب ذلك.

 وكتب الباحثون، في تقرير أولى نشر على الإنترنت، إنهم يقيمون في الوقت الراهن تأثير هذا المتغير على تحييد الأجسام المضادة بعد الإصابة بكوفيد 19 أو التطعيم ضده في جنوب أفريقيا.

وأوضح الباحثون أن هذا المتغير تم رصده خلال الموجة الثالثة من إصابات كورونا في جنوب أفريقيا بدءا من مايو الماضي، وتم رصده في سبع دول أخرى في أوروبا وآسيا وأفريقيا والمحيط الهادي. وأضافوا أن رصد المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا يرتبط بشكل شائع بالموجات الجديدة من الإصابة.

 وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account